fbpx
مدير شرطة طورالباحة بلحج يوضح بشأن قاطرة الألعاب النارية
شارك الخبر


يافع نيوز – طورالباحة – خاص.

اصدر مدير شرطة مديرية طور الباحة بمحافظة لحج تصريحا حول حادث قاطرة الألعاب النارية ، والذي حدث يوم الأثنين الموافق 12/2/2018م ، وأوضح أن عصابة مسلحة معروفة قامت بالإعتداء على أفراد نقطة الأمن الواقعة في جبل رشاش ومحاولت العصابة نهب القاطرة المحجوزة في النقطة والتي تحمل على متنها شحنة مهربة من (الألعاب النارية) وأخذ القاطرة الى منطقة العربدي التي تبعد من النقطة 100متر وبعد أشتباكهم مع أفراد النقطة أحترقت القاطرة أثناء الأشتباكات.

وقال مدير شرطة طورالباحة العقيد مثنئ زليط البشبشي : أنة أبلغ مدير أمن لحج صالح السيد ومحافظ المحافظة اللواء احمد التركي في اليوم الأول عن هذا العصابة التي تدعى أنتمائها للواء 17مشاة بقيادة المحافظ التركي وانكر المحافظ وطالب الأمن بتعزيز الحراسة على القاطرة كذالك مدير أمن لحج ووجة بنفس التوجية.

مضيفا :ً بعدها تم طلب أفراد الأمن إلى لحج لتحقيق وتم نقلهم للمحافظة وحقق معهم على أن يتم أحضار العصابة التي واجهت الأمن إلى لحج هذه حسب كلام المحافظ ولكن ما حصل انه تم ارسالهم للجنة رئيسها شخص احد إبناءة ضمن أفراد العصابة وابنة الأخر مسجون في سجن المنصورة للممارستة نفس عمل هذا العصابة.

وتابع : وقد انتقلت اللجنة إلى مساكن هذه العصابة والتقت بكل أصحاب السوابق من أختطاف وتقطع ونهب ووجهت كل الأتهام للأمن ومدير الأمن شخصياً في محاولة منها لأعطاء العصابة صفة شرعية.

واردف : اتهمت الأمن بتسهيل عملية التهريب في الوقت الذي يعرف المحافظ وغيرة أن الأمن في طورالباحة هوى من يكافح التهريب بكل اشكالة وصورة ومن يقيم النقاط ليس الأمن وحدة وانما هنالك العديد من النقاط التابعة للواء 17الذي يقودة المحافظ ونقاط المقاومة المنتشرة في حيفان والمقاطرة .

وإشار البشبشي انهم يطالبوا باحضار المتهمين من العصابة إلى البحث في المحافظة وعدم التحفظ عليهم ،
كما أكد ان ماخرجت بة اللجنة هو عمل يستهدف الأمن ويعتبر عقاب لكل من يعمل لمكافحة التهريب ، وأوضح : ومدير أمن لحج على اطلاع بدور أمن طورالباحة وهو من يحكم على اداء مدير الأمن.

أخبار ذات صله