fbpx
محافظ المهرة يلتقي منسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ويطلعها على احتياجات المحافظة
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

ناقش محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت مع منسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية عدد من الموضوعات المتعلقة بنشاط المنظمات الدولية المانحة في المحافظة وكيفية الإستفادة من دعمها للجوانب الإنسانية والخدمية فيها ، كان ذلك في لقاءه بمندوبي المنسقية في مكتبه اليوم الأربعاء الموافق 21 / 2  / 2018 ، بحضور وكيل أول محافظة المهرة الاستاذ مختار بن عويٍض الجعفري ، ومدير مكتب وزارة الداخلية في المحافظة الأستاذ فضل أحمد الفضلي ، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذ فائز بالحاف. 

وأعطى المحافظ لمحة وافية عن إحتياجات المحافظة من المواد الغذائية والطبية والخدمية الأخرى ، خاصة وإن المحافظة شهدت توافد أعداد كبيرة من النازحين نتيجة الحرب القائمة في بعض المحافظات .. وأضاف باكريت بأن المنظمات الدولية بإختلاف تخصصاتها ليس لها تواجد ولا نشاط في المحافظة وإن وجد فهو متواضع ومحدود.

وأوضح المحافظ بأن مطار الغيضة الدولي جاهز لأستقبال الرحلات الجوية سواء كانت رحلات مدنية أو إغاثية ، وإن السبب في عدم استقباله للرحلات الجوية هو عدم اقتناع شركات الطيران بتسيير الرحلات إلى الغيضة ربما لأسباب مادية .. ومؤكداً بأن محافظة المهرة هي المحافظة الأكثر أماناً واستقراراً من بقية محافظات الجمهورية وهي المكان المناسب لمكان عمل المنسقية وكذلك المنظمات الدولية ، وتعهد بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل المنسقية في المحافظة وفتح مكتب لها. 

فيما بيّــن وضاح تينة مساعد ضابط في منسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ، خطط وأهداف وبرامج المنسقية التي يعتزمون تنفيذها في المهرة ، معبراً عن ارتياحه البالغ مما شاهده في المحافظة من حيث الأمن والأمان والتعايش السلمي وإن هذه السمات تمثل الدافع والحافز القوى لتكون المهرة مقرا للمنسقية ولكثير من المنظمات الدولية . 

أخبار ذات صله