fbpx
دائرة حقوق الإنسان بالانتقالي الجنوبي تختتم ورشة تعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى منظمات المجتمع المدني والشباب
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – خاص

أختتمت دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم الإثنين الموافق 19 فبراير 2018م. في العاصمة عدن الورشة التدريبية (تعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى منظمات المجتمع المدني والشباب).

وكانت الورشة قد بدأت يوم السبت الماضي واستمرت لمدة ثلاثة أيام، شارك فيها 20 شاب من الناشطين الذكور والإناث لدى منظمات المجتمع المدني, وتلقى المشاركون عددا من المواضيع المتعلقة بمفاهيم حقوق الإنسان والمصادر التاريخية لهذه الحقوق، وأجيال حقوق الإنسان التي حوتها المواثيق والإتفاقيات الدولية. كما تعرف المشاركون على أنواع معايير الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان ومراحل انضمام الدول إلى المعاهدات وأدوات وانشطة حماية هذه الحقوق وأهم أنواع الانتهاكات . كما تلقى المشاركون أيضاً دروساً عن العنف الأسري وكيفية إيجاد المعالجات اللازمة لمثل هذا النوع من الإنتهاك .

وفي ختام الورشة تعرف المشاركون على السلوك الإخلاقي للعاملين في مجال حقوق الإنسان. وقد تخلل الورشة التدريبية نقاشات مستفيضة ومشاركات واسعة وعرض لمجموعة من الفيديوهات تدور حول نفس مواضيع الورشة التدريبية .

وتأتي هذه الورشة ضمن الجهود المبذولة من قبل دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الإنتقالي الجنوبي والتي أخذت على عاتقها مهمة الإسهام في نشر الوعي القانوني والحقوقي بما يساعد على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى كافة فئات المجتمع.

أخبار ذات صله