fbpx
لقاء بالمكلا لمناقشة تفعيل اتفاقية تدريب خريجي المعهد التقني في مواقع عمليات بترومسيلة
شارك الخبر


يافع نيوز – المكلا – قيس الدوعني

ناقش لقاء عقد بالمكلا أمس الخميس ضم قيادة شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول ” بترومسيلة ” ومكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حصرموت إعادة تفعيل اتفاقية الشراكة التي تمكن خريجي قسم تشغيل المعدات النفطية والغازية بالمعهد التقني من تلقي برامج التطبيق العملي بمواقع عمليات شركة بترومسيلة.

وتدارس وفد شركة بترومسيلة ممثلا بنائب المدير العام التنفيذي للشؤون الفنية المهندس سهل عمر بن سهل والمهندس محمد عبد الله بن نبهان نائب المدير العام التنفيذي لقطاع دعم الأعمال والمهندس عبد الله رجب الزبيدي كبير مديري عمليات شركة بترومسيلة بالقطاعين [ 10 – 53 ] تدارسوا مع نائب مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الأخ صلاح بهيان إجراءات إعادة تفعيل الاتفاقية لمنح الخريجين الفرصة وربط ماتلقوه نظريا بالواقع العملي.

وفي اللقاء رحب نائب المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت بوفد شركة بترومسيلة معبرا عن امتنانه لهذه المبادرة من قبل قيادة الشركة وحرصها على إعادة تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت في سبتمبر من العام 2012 وتوقف تنفيذها بسبب الأحداث الدائرة بالبلاد.

وقدم بهيان لمحة تعريفية عن قسم تشغيل المعدات النفطية والغازية بالمعهد التقني بالمكلا الذي يعد التخصص الوحيد على مستوى اليمن وأنشئ بدعم من الاتحاد الأوربي في العام 2006 ويمنح الخريجين إجازة الدبلوم العالي.

وأكد وفد شركة بترومسيلة حرص إدارة الشركة ممثلة بالمدير العام التنفيذي الأستاذ محمد أحمد بن سميط على إيلاء جانب تمكين الخريجين أهمية كبيرة انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للشركة رغم ما تعانيه من صعوبات مالية وفنية و يشمل برنامج التدريب الصيفي التدريب العملي للخريجين الذين لم يمض على تخرجهم أكثر من عام.

حضر اللقاء الأخ سليمان الجابري مسؤل العلاقات بشركة بترومسيلة وعميد المعهد التقني بالمكلا عوض وحدين وعدد آخر من كوادر مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت.

أخبار ذات صله