محافظ الحديدة: تأهيل كافة المرافق المتضررة من الميليشيا الإيرانية بدعم إماراتي

يافع نيوز – متابعات

أكد الدكتور حسن طاهر، محافظ الحديدة، أن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لها دور كبير في تحرير الأراضي اليمنية من ميليشيا الحوثي الإيرانية، إضافة إلى إسهامات دولة الإمارات الجلية في عودة الحياة الطبيعية مرة أخرى إلى المناطق اليمنية المحررة.

وقال محافظ الحديدة، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن العمل جارٍ الآن على تأهيل كافة المرافق التي تضررت من ميليشيا الحوثي الإيرانية، وكذلك تأهيل الإنسان اليمني من نواحٍ عدة وتطبيع الحياة، وذلك بدعم إماراتي كبير لمساعدة أبناء الشعب اليمني على تجاوز الظروف العصيبة التي يمرون بها.

وأشاد المحافظ بدور الإمارات الكبير في تلبية احتياجات المديريات المحررة من خلال تنفيذ وترميم وصيانة العديد من المرافق وتأهيلها. وأضاف أن محافظة الحديدة تستهدف تغير الوضع الحالي إلى ما كان عليه قبل الحرب، بل أفضل، ليشعر المواطن اليمني بهذا التغيير من خلال تأهيل المناطق المحررة في مخا والخوخة وحيس. وأشاد بدور دولة الإمارات وحرصها على توجيه القوافل الإغاثية بشكل مستمر إلى أهالي المدن اليمنية المحررة، وكذلك إعادة تأهيل العديد من المرافق الرئيسة التي تمد الأسر اليمنية بالخدمات المتنوعة، مثل الكهرباء والرعاية الصحية والغذاء، مما كان له أطيب الأثر في نفوس المواطنين اليمنيين.

ودعا محافظ الحديدة النازحين من مناطق الحرب إلى ضرورة العودة وممارسة الحياة الطبيعية من جديد، في ظل استقرار الأمن ضمن دولة النظام والقانون. وقال إن الإمارات واليمن جسد واحد، وستبقى الدماء الإماراتية الزكية آثاراً لمجد لن يطمس وتاريخ لن ينسى، مشيراً إلى أن أبناء الإمارات ما زالوا يقدمون أدواراً بطولية في ميادين العز والشرف. وأكد محافظ الحديدة أهمية تحرير الساحل الغربي لليمن الذي بدأ بتحرير المخا وخوخة وحيس، مشيراً إلى أن المقاومة والجيش الوطني، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي، مستمرة في تحرير بقية المديريات، وقريباً سنفرح بتحرير كل قطاعات الساحل الغربي، مشيراً إلى أن مديرية حيس حُررت في سويعات معدودة، مما يفتح الطريق إلى الجراحي وبيت الفقيه ثم إلى محافظة الحديدة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: