fbpx
محافظ المهرة يترأس إجتماع المكتب التنفيذي ويشدد على الالتزام الوظيفي وتحسين مستوى العمل
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – عيسى بن نهل – ناصر الساكت.

ترأس الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة اليوم الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للمحافظة لعام 2018م بحضور الأستاذ سالم عبدالله نيمر الأمين العام للمجلس المحلي ووكلاء المحافظة .

وناقش الاجتماع عددا من التقارير والموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

ورحب المحافظ باكريت بالمدراء الجدد المكلفين لحضورهم أول اجتماع للمكتب التنفيذي .. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم العملية الجديدة كلا في مجال اختصاصه .

ووقف الاجتماع أمام جملة من تقارير وخطط المكاتب التنفيذية من بينها تقرير عن نشاط مكتب المالية ، والتقرير التقييمي عن مستوى تنفيذ خطة المكتب التنفيذي لعام 2017 م ، ومشروع خطة عمل المكتب للعام الجديد 2018م ومستوى الانضباط الوظيفي في الوحدات الإدارية .

كما ناقش الاجتماع أهم العوائق والمشاكل التي تواجه المكاتب والإدارات والمؤسسات الحكومية وإمكانية وضع الحلول والمعالجات المناسبة لها لتؤدي عملها ونشاطها بالشكل المطلوب خاصة الخدمية منها المرتبطة بحياة الناس اليومية .

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالدوام الوظيفي والانضباط في العمل والحرص التام على رفع مستوى الاداء سعيا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتحقيق النتائج المرجوة التي تصب في خدمة تنمية وبناء المحافظة .

وبعد نقاش مستفيض خرج الإجتماع بجملة من القرارات والتوصيات الهادفة منها توجيه المكتب التنفيذي فروع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والمديريات بالمتابعة المستمرة لتحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة ومحاسبة المقصرين , والعمل على تنفيذ قرارات المكتب لعام 2017 في فترة أقصاها مارس القادم , ووجه صندوق التنمية البشرية تنفيذ دورات تدريبية لإدارات شؤون الموظفين , وتكليف السلطة المحلية بمتابعة الجهات المركزية بشأن إصدار قرار بالموافقة على إجراء مسح ديموغرافي للمحافظة, وتشكيل لجنة برئاسة الوكيل الأول لتقييم مستوى تنفيذ خطة عمل المكتب , وإقرار مشروع الخطة لعام 2018م وفق الملاحظات الواردة عليها لما من شانه تفعيل دور الأجهزة الحكومية ورفع مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة وتعزيز دور الرقابة والتفتيش .

وكان الاجتماع قد وقف أمام مراجعة محضر الاجتماع السابق وصادق عليه .

أخبار ذات صله