المحافظ باكريت يوجه بصرف مستحقات مقاول مشروع المركز الثقافي المتعثر منذ 20عاما


يافع نيوز – المهرة – عيسى بن نهل.

ناقش محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت في لقائه اليوم بمدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ احمد سالم المهري نشاط المكتب وجهوده المبذولة في الاهتمام بالموروث الثقافي والشعبي وتطويره وبالمبدعين من مثقفين وأدباء وكتاب وشعراء وفنانين وغيرهم من المهتمين بالجانب الثقافي والفني وإقامة الاحتفالات والمهرجانات والندوات والمعارض داخل المحافظة وخارجها .

وقدم مدير عام مكتب الثقافة شرحا مفصلا عن أوضاع المكتب الصعبة من حيث قلة الاعتمادات وعدم توفر وسيلة مواصلات وعدم توفر اعتمادات لإقامة الأنشطة والفعاليات.

كما قُدم تقرير كامل للاخ المحافظ حول كافة الانشطة والفعاليات التي قام بها المكتب والذي يعتبر من أنشط المكاتب في المحافظة وقد تحصل على عدة شهادات تقديرية من السلطة المحلية وقيادة وزارة الثقافة وكانت له مشاركة ضمن فعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية وتوثيق أعمال فنية وغنائية من الموروث الشعبي المهري للفنانين لدى الفضائيات اليمنية .

واستمع المحافظ الى مشكلة تعثر استكمال العمل بمشروع المركز الثقافي منذ عشرين عاما حيث أبرم عقد إنشاءه في اكتوبر 1997م وتعثر بسبب عدم صرف مستحقات المقاول .

ووجه الاخ المحافظ بصرف المستحقات المتبقيه للمقاول البالغة (مائه وثلاثة وخمسون مليون وأربعمائة وسبعة واربعون ألف وثلاثمائة وسبعه وثمانون) ريال وذلك بموجب تقرير اللجنة المكلفة من الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة والمشكلة من مكتبي الثقافة والشؤون القانونية .

كما تم وضع المحافظ في الصورة عن مبنى سينما الغيضة الذي يحتاج لتأهيل للاستفادة منه كونه يقع في مركز المدينةويمكن استثماره لصالح المحافظة ,وتم أهداء الاخ المحافظ نسخة من الدليل التعريفي الثقافي السياحي العام والذي قام بآعداده مدير عام مكتب الثقافة.

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر ومدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان المحافظة عدنان بادينار .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: