fbpx
لائحة عراقية جديدة لمطلوبين بينهم البغدادي وعرب
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

نشرت السلطات العراقية أمس قائمة جديدة لـ«قيادات الإرهاب المطلوبة دولياً»، على رأسها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، و5 مواطنين عرب. وكانت السلطات العراقية نشرت السبت الماضي للمرة الأولى، أسماء 60 شخصا من أهم المطلوبين لانتمائهم إلى تنظيمي «داعش» و«القاعدة» وحزب البعث المنحل.

وقال مسؤول عراقي رفيع لوكالة الصحافة الفرنسية، أمس، إن هذه الأسماء «أكثر خطورة من القائمة الأولى، وهؤلاء مطلوبون للقضاء الدولي وليس القضاء العراقي فقط». وأضاف المسؤول أن هؤلاء المدرجة أسماؤهم «اكتملت إجراءاتهم القانونية الدولية، ووضعت الإجراءات الفورية لإلقاء القبض عليهم، وصدرت هذه الملفات القانونية في لجنة الجزاءات الدولية بالأمم المتحدة والإنتربول الدولي».

وتضم القائمة 9 عراقيين و5 من جنسيات عربية؛ سعوديان وقطري وأردني ويمني. وأبرز المطلوبين زعيم تنظيم داعش إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي؛ المعروف بـ«أبو بكر البغدادي»، والمولود في عام 1971. والبغدادي متوار عن الأنظار منذ انهيار التنظيم في العراق وخسارته جميع الأراضي التي سيطر عليها في عام 2014.

ويلي البغدادي في اللائحة، نائبه والرجل الثاني في التنظيم عبد الرحمن مصطفى القادولي، المعروف بـ«أبو علاء العفري»، الذي ينحدر من محافظة نينوى بشمال العراق، التي كانت مركزا للتنظيم خلال فترة استيلائه على مساحات شاسعة من البلاد.