fbpx
محافظ المهرة يوجه بتأثيث محكمة الغيضة ودعمها بثلاث سيارات وميزانية تشغيلية
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.

ناقش محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت اليوم الثلاثاء مع رئيس محكمة الغيضة الإبتدائية القاضي هزاع محمد بادينار وبحضور رئيس قلم التوثيق بالمحكمة عمر مسلم علي عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بعمل ومهام المحكمة.

واطلع المحافظ خلال هذا اللقاء على سير العمل في المحكمة و القضايا المنظورة والمنتهية والأخرى التي على ذمتها سجناء ولم يفصل فيها بعد بأحكام من الفترات السابقة.

كما أستمع المحافظ من رئيس المحكمة إلى أهم الصعوبات التي تعيق عمل المحكمة وتحول دون إنجاز مهامها بالشكل المطلوب .

واكد المحافظ على ضرورة ان تستعيد المحكمة نشاطها وافضل من ذي قبل وسرعة البت في القضايا أول بأول.

ووجه بإعتماد موظفين للمحكمة لما من شأنه سد النقص الحاصل في بعض الإدارت والأقسام وخاصة في أمانة السر وكتبة الأحكام وتأثيثها.

كما وجه المحافظ بترميم وتجهيز المحكمة وتوفير وسائل مواصلات (3) سيارات واعتماد موازنة تشغيلية وتعزيز الوجود الأمني داخل المحكمة بما يمكنها من تسيير عملها بصورة طبيعية ومستقرة .

كما تعهد المحافظ بتوفير جميع مستلزمات العمل وسد أي نقصان حتي تستمر المحكمة في تأدية عملها واستعادة دورها بعد توقف دام أكثر من خمسة أشهر لعدم وجود قاض الأمر الذي تسبب بتعطيل عمل المحكمة وتعثر مصالح وحقوق المواطنين .

مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بقطاع القضاء والارتقاء بدوره ومستوى خدماته وخاصة محكمةالغيضة الإبتدائية سعيا للنهوض بالمهرة إلى الأفضل وكون محكمه الغيضة أهم محاكم المحافظة ومعظم القضايا تتركز فيها باعتبارها تقع في العاصمة .

وكان المحافظ باكريت قام بزيارة تفقدية لمبنى المحكمة .. مطلعا على أوضاعها وإمكانياتها والحالة الفنية للمبنى وطبيعة الصعوبات التي تواجهها في إطار زيارة شملت المجمع القضائي بالمحافظة والمديرية.

أخبار ذات صله