محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
شرعية غبية وتحالف نائم
كتابات وآراء 03 فبراير 2018 0

بقلم/ جمال حيدرة

حتى اللحظة وقائدة التحالف العربي (المملكة العربية السعودية) غير مستوعبة اللعبة الإخوانية القطرية الخبيثة، ولم تدرك بعد بأنها دخلت عامها الرابع من الحرب الاستنزافية طويلة المدى دون أن تحقق شيئا يذكر في اليمن.

تعالوا نحسبها بشكل سريع وقد تتضح الرؤية للأشقاء في المملكة.
كم نسبة الحوثيين من إجمالي سكان اليمن؟ الإجابة لا يتجاوزون 5% من إجمالي السكان البالغ عددهم 25 مليون نسمة.

ما نوع الأسلحة التي يمتلكها الحوثيون؟
الإجابة:- أسلحة متوسطة وخفيفة والغام ولا يمتلكون طيران.

ما نوع الأسلحة التي يمتلكها مقاتلو الشرعية من القبائل والإخوان المسلمين؟
الإجابة:- كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ويغطيهم طيران وعشر دول صديقة وشقيقة.

كم راتب الجندي الحوثي وكم راتب الجندي الشرعي من القبائل والإخوان المسلمين؟
الإجابة:- الجندي الحوثي بلا راتب وبلا تغذية وحافي القدمين والجندي الإخواني راتبه بالريال السعودية ويأكل اللحوم وعنده تلفون ذكي وأربعة حسابات فيس بوك ويعمل بالنهار كمصور وبالليل محرر أخبار وناشر أكاذيب.

كم المسافة بين نهم وصنعاء وكم المسافة بين عدن والخوخة؟
الإجابة:- المسافة بين نهم وصنعاء أقل من خمسين كيلو متر اما المسافة بين عدن والخوخة فتتجاوز أربعة مائة كيلو متر.

لماذا نجحت المقاومة الجنوبية والجيش من تحرير الجنوب ومن ثم الساحل الغربي وفشل الإخوان والقبائل وجيوش الأحمر من تحرير صرواح وتجاوز نهم برغم كل الدعم في السلاح والعتاد والاسناد الجوي؟
الإجابة:- عند على محسن الأحمر وهاشم الأحمر والمقدشي والعقيلي واليدومي والانسي.

كم موازنة على محسن الأحمر وكم قوام جيشه المرابط في مأرب وما هي وظيفته؟
الإجابة:- عند التحالف وعند الرئيس هادي وبن دغر.

لماذا يسعي الإخوان المسلمون إلى تفجير الأوضاع جنوبا بين الرئيس هادي والجنوبيين وضرب عصا بين السعودية والإمارات؟
الإجابة:- عند قطر وتركيا وايران.

يا تحالف ويا شرعية هل تظنون بأن الإخوان المسلمين فرع اليمن يمكن أن يتنازلوا عن قطر أو يتخلوا عن مخططاتها بسهولة، انتم بهكذا فهم أغبياء أو مغفلون أو أنكم بحاجة لقراءة تاريخ هذه الحركة منذ تأسيسها بمصر في العقد الثاني من القرن العشرين؛ أما قطر فأنتم أعلم بها منا.

إن الإخوان المسلمين يلعبون لعبتهم ولا يريدون لليمن الاستقرار ولا لأي قطر عربي آخر ما داموا خارج الحكم وبعيدين عن السلطة التي سُلمت لهم على طبق من ذهب اعقاب ثورات الربيع العربي وفشلوا في إدارة البلدان كما حصل في تونس ومصر واليمن، كما أنهم واعقاب انكشاف دور قطر المشبوه يسعون وبجهود حثيثة إلى استنزاف المملكة واغراقها بشتى السبل، وليس بخاف على أحد التقارب الواضح والصريح بين قيادات اخوانية وقيادات حوثية وتوحيد في الخطاب الإعلامي والسياسي ولعل آخر ذلك تغازل النوبلية توكل والسيد محمد عبد السلام.

ملاحظة بسيطة
حينما عزمت دول التحالف التدخل بريا التحق كل المغتربين الجنوبيين في دول الخليج بتلك القوات وكانوا طلائع تلك القوات في حين أن الإخوان المسلمين في المملكة سحبوا كل أهلهم وذويهم من اليمن إلى المملكة واستثمروا مشاعر التعاطف الخليجي لكي يشغلوهم هناك وهذا الفرق بين من يقاتل عن قناعة وكواجب وطني وبين من يستثمر الحروب لترتيب أوضاعه.
في الشمال رجال حروب وسيقاتلون بكل شجاعة واستبسال لكن نحوا الاخوان المسلمين جانبا فقد جربناهم لأربع سنوات ولم يتقدموا شبرا واحدا إلى الأمام، بل اصبح ضررهم اليوم أكبر من نفعهم وقد اتضحت نواياهم ومخططاتهم العدوانية الخبيثة، وكل هذا يحدث أمام أعين شرعية غبية وتحالف نائم.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4817:55 +03
MonTueWed
33/29°C
33/29°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');