fbpx
السلطة المحلية بحضرموت تدعم القطاع التربوي بأكثر من 2 مليار ريال خلال العام الماضي 2017م
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

شهد قطاع التربية والتعليم بمحافظة حضرموت اهتماماً خاصاً من السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية الذي أولى هذا القطاع كل الرعاية والاهتمام لتتجاوز كلفة المشاريع المنفذة في قطاع التربية والتعليم خلال العام الماضي 2017م الـ 2 مليار ريال ، توزعت على رفد هذا القطاع بالمتعاقدين وتنفيذ المشاريع التربوية وبناء بعض المدارس ودعم بعضها الآخر بالصفوف الدراسية .

إذ بلغت كلفة مرتبات 4919 من المتعاقدين من المعلمين والإداريين وعمال الخدمات والحرّاس وحوافزهم في العطلة الصيفية بساحل ووادي حضرموت للفترة من يناير حتى ديسمبر 2017م ملياراً و179 مليوناً  و240 ألف ريال ، فيما بلغت قيمة بدل طبيعة العمل للوظائف الرئاسية للفترة من فبراير حتى ديسمبر 2017م 43 مليون ريال ، وبلغت كلفة دعم المشاريع التربوية والتعليمية خلال العام الماضي 118 مليون و68 ألف ريال .

واعتمدت السلطة المحلية  بالمحافظة دعماً للعملية الامتحانية للعام الدراسي 2016-2017م بكلفة 123 مليون و235 ألف ريال ، كما اعتمد محافظ حضرموت دعماً للعملية التربوية بكلفة 389 مليون و369 ألف ريال .

ونال جانب المختبرات والتجهيزات المدرسية ومتطلبات الأقسام الداخلية وطباعة شهادات المدارس لمراحل النقل الأساي والثانوي حيزاً من هذا الاهتمام حيث بلغت كلفة الدعم في هذا الجانب 26 مليون و554 ألف ريال .

كما أولت السلطة المحلية اهتماماً بتدريب المعلمين لنيل شهادة الدبلوم عن بُعد بالمعهد العالي ودعم المدارس ورياض الأطفال بصناديق اسعافات أولية وأدوية بقيمة 21 مليون و699 ألف ريال .

وجرى خلال العام الماضي 2017م رفد المدراس الأساسية والثانوية بآثاث مدرسية بأكثر من 68 مليون ريال ، وتوفير الغذاءات لطلاب السكن الداخلي لبعض المدارس في مديريتي المكلا وحجر ، ودعم المدارس بسبورات وآلات تصوير وأجهزة كمبيوتر وتوفير مبالغ الإيجار لبعض المدارس .

ليبلغ إجمالِ ما تم انفاقه على مشاريع قطاع التربية والتعليم بالمحافظة للفترة من يناير حتى ديسمبر 2017م     (.4.,183, 19., 2) اثنيــن مليار و19 مليون و183 ألف ريال .

وأكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني دعم السلطة المحلية للقطاع التعليمي وإيلائه أهمية خاصة بوصفه يمثّل الأساس لبناء الأجيال القادمة .

وقال إن هذا الاهتمام يأتي تجسيداً لتنفيذ إحدى نقاط برنامج عمله الـ 16 التي أعلنها عقب قرار تعيينه محافظاً لحضرموت العام الماضي .

وأكد المحافظ أن العام الحالي 2018م سيشهد اهتماماً أكثر بالقطاع التربوي للحفاظ على استقرار العملية الدراسية وتطويرها ورفدها بالاحتياجات والمشاريع اللازمة .

أخبار ذات صله