ناشد كافة المنظمات الدولية للقيام بدورها في دعم المديرية… محافظ الضالع يزور مديرية جحاف ويؤكد على اعطائها أهمية خاصة نظرا للتضحيات التي قدمتها


يافع نيوز – الضالع – ناصر الشعيبي.

في زيارة هي الأولى منذ تولية مهام قيادة السفينة قام محافظ محافظة الضالع قائد المحور قائد اللواء 33 مدرع اللواء الركن علي مقبل صالح إلى مديرية جحاف حيث قام بهذه الزيارة القصيرة والكبيرة في المعنى والمثمره التي كان لها بالفعل مردودا كبيرا وارتياح واسع لدى عامة الناس ، كون هذه الزيارت التي قام بها المحافظ هي في الاساس لتلمس أوضاع وهموم ومعانات ابناء جحاف بالاضافة إلى حثهم لتفعيل الأجهزة القضائية في مديرية جحاف التي يسمونها بمديرية الشهداء و التي تعاني من أوضاع معيشية صعبة بالأضافة إلى ما تعانية المديرية من تردي لكافة الخدمات ومن جفاف حيث تشهد منذ سنوات جفاف غير مسبوق مما نزحت مئات الأسر منها إلى مديرية الضالع وأخرى إلى محافظة عدن وإلى مناطق وأماكن يستطيعون العيش فيها بل وتسهل لهم الحياه وتتوفر فيها المياة.

المحافظ تفقد خلال زيارتة مبنى السلطة المحلية المخرب ثم قام بزيارة الى الوحدة الصحية التي تعاني جراء التخريب من قبل عناصر مخربة اثناء وبعد الحرب التي شنها الانقلابيين الحوثيين والنظام اليمني السابق الذي دمر كل مؤسسات الدولة.

المحافظ ناشد خلال لقاءه كافة المنظمات الدولية الى أن تقوم بدورها في تقديم الدعم والبناء ومنها العمل في اعادة الخدمات وأن تأخذ مديرية جحاف نصيبها كباقي المديريات في المحافظة .

وأكد المحافظ ان الوضع في مديرية جحاف غير مستقر بسبب الجفاف والأوضاع المعيشية والانسانية، وأضاف أن جحاف رغم ما تعانيه الا أن صمودهم وتحملهم لمجمل الاوضاع دليلا على صمودهم في التحمل ومواجهة هذا الوضع، مؤكدا أن السلطة المحلية ستولي اهتماما خاصا لهذه المديرية وان الحكومة وجهت في معالجة الأوضاع وتم تشكيل للجان لنزول الى المديرية ورفع ما تحتاجة بصورة عاجلة.

وقال ساعدوا السلطة المحلية والقضائية من اجل تنفيذ مهامها في تنفيذ المشاريع وايجاد الأمن والاستقرار لتتمكن المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية والسلطة من الوصول الى المديرية للعمل لما فيه من مصلحة عامة لجحاف وابناء جحاف بعيدا عن السياسة حتى تتمكن من بناء وتوفير الاشياء الحقوقية التي يجب أن توفرها ولابد أن تلبئ لسكان .

وأشار انه لابد من سرعة ممارسة عمل السلطة المحلية والقضائية في جحاف، مؤكدا أن السلطة المحلية في المحافظة ستقف الى جانبهم وستقدم الدعم لهم وستطالب دولة رئيس الوزراء الى تنفيذ وعودها وإلى تقديم المزيد من الدعم لمديرية جحاف كونها من أكثر المديريات التي تعاني من أوضاع معيشية صعبة وانسانية.

وناشد المحافظ السكان في جحاف الى التعاون مع السلطات في ايجاد الأمن والأستقرار الى تأمين الطرقات ودعاهم على المحافظة على كافة الممتلكات العامه والخاصة .

و أكد أن الأخ رئيس الجمهورية عبد ربة منصور هادي ورئيس الحكومه يولون مديرية جحاف أهمية خاصة وقد اعطوا توجيهاتهم بشأن انقاذ حياة السكان من الجفاف حيث يتم معالجة هذا الوضع من خلال توفير مشروع مياة جحاف وايصال الطريق العام مدينة الضالع جحاف، وأكد المحافظ انه سيعمل جل اهتمامة من اجل انجاح بعض المشاريع من اهمها مشروع المياة وسفلتة الطريق.

وفي اللقاء الذي جمعة بممثلين عن المديرية استمع المحافظ الى شرح مفصل حول مجمل القضايا التي تعاني منها جحاف .. حيث استمع لكافة الملاحظات والأستفسارات والشكاوى والمطالب التي تطرقوا اليها وتقبلها واستمع لها المحافظ وكانوا قد فندوا معظم تلك المعاناة بثلاث قضايا رئيسية طالبوا المحافظ بتوفيرها : وهي استكمال سفلته وايصال طريق الضالع جحاف و مشروع مياة جحاف وايضا طالبوا بتحويل واعتماد المركز الصحي الموجود باعتمادة مستشفى ريفي يقدم خدمات صحية ايجابية يقدم خدمات صحية لمديرية جحاف.

هذا وقد أبدى سكان مديرية جحاف أرتياحهم أولا لوصول المحافظ وقدومة في أول زيارة يقوم بها الى المديرية ثم قدموا شكرهم له على اهتمامه باوضاع مديرية جحاف وبأوضاعها .

واكد المحافظ مواصلة هذه الزيارات والاستمرار في متابعة اوضاعها بصورة مستمره .

وفي الوقت نفسه تعهد ابناء جحاف بأنهم سيعملون بكل جهد الى جانب السلطة المحلية والقضائية لما فيه من مصلحة عامة.

رافق المحافظ في هذه الزيارة عددا من أعضاء السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية وكان في استقبال المحافظ مدير عام وأعضاء السلطة المحلية وعددا من الشخصيات والمواطنين الذين كانوا في استقبالة بمدينة السرير عاصمة مديرية جحاف بمحافظة الضالع.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock