fbpx
مصر .. مقتل إرهابي شديد الخطورة والقبض على 22 مشتبهاً بهم بشمال سيناء
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

أعلن الجيش المصري (الأربعاء)، مقتل عنصر تكفيري شديد الخطورة، والقبض على 22 شخصاً يشتبه بدعمهم للعناصر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء، فيما قتل ضابط شرطة وأصيب 5 جنود بانفجار عبوة ناسفة بمدينة العريش.

وقال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في بيان عبر صفحته على «فيسبوك»، إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء، وبالتعاون مع القوات الجوية، تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من القضاء على أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بحوزته بندقية آلية وأجهزة اتصال، واكتشاف وتدمير عربة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية.

وأضاف البيان أنه تم «القبض على 22 فرداً يشتبه في دعمهم العناصر التكفيرية»، بالإضافة إلى «اكتشاف وتدمير مخزن، عثر بداخله على كمية كبيرة من المقذوفات والقنابل والعبوات الناسفة».

كما نجحت قوات الجيش المصري في «تدمير عدد كبير من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء، وتخزين الاحتياجات الإدارية والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة».

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني بمقتل ضابط شرطة وإصابة خمسة جنود، الأربعاء، جراء تفجير عبوة ناسفة في مدينة العريش بشمال سيناء.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية، إن «نقيب شرطة ياسر جنينة (32 عاما) خبير المفرقعات بمديرية أمن شمال سيناء، استشهد وأصيب خمسة جنود شرطة بشظايا متفرقة بالجسد، في تفجير مسلحين تكفيريين عبوة ناسفة في سيارة التشويش الخاصة بالكشف عن المفرقعات، أثناء سيرها علي طريق العريش الدولي باتجاه مدينة بئر العبد، أمام شركة ملاحات سبيكة».

أخبار ذات صله