fbpx
مقتل قيادين بارزين في قاعدة اليمن في غارة أميركية
شارك الخبر
مقتل قيادين بارزين في قاعدة اليمن في غارة أميركية

يافع نيوز – متابعات:

أعلنت القيادة المركزية الأميركية الثلاثاء مقتل قياديين اثنين في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في غارتين شنتهما مقاتلات أميركية الشهر الماضي استهدفت معاقل التنظيم المتطرف في اليمن.

ووفق بيان نشرته القيادة المركزية الأميركية في بيان على حسابها الرسمي بتويتر الثلاثاء، فقد قتل القيادي بتنظيم القاعدة حبيب الصنعاني مسؤول تسهيل حركة الأسلحة والمتفجرات والتمويل في محافظتي مأرب (شرق) والبيضاء (وسط) في غارة جوية أميركية بتاريخ 19 ديسمبر/كانون الأول 2017 في مأرب.

وأشار البيان إلى أن القيادي الثاني هو مقداد الصنعاني المسؤول عن العمليات الإرهابية الخارجية، حيث قتل في غارة جوية أميركية بتاريخ 15 ديسمبر/كانون الأول 2017 في محافظة البيضاء.

وقالت القيادة المركزية إنها “ستواصل عمليات مكافحة الإرهاب ضد تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية بالتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية لعرقلة هذه المجموعات عن السيطرة على الأراضي وتنسيق الهجمات الخارجية”، دون أن تقدم المزيد من التفاصيل.

وكثّفت الولايات المتحدة خلال الأشهر الأخيرة من غاراتها التي تنفذها طائرات بدون طيار، على عدة مواقع في محافظة البيضاء التي تنشط فيها عناصر مسلحة متطرفة.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مقتل عدد من قيادات وعناصر تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة في اليمن.

ويقول البنتاغون إن التنظيمين يدربان عناصرهما على أسلحة آلية وراجمات صواريخ، وبنادق كلاشينكوف.

وتنظر الولايات المتحدة إلى اليمن منذ سنوات، باعتباره مركز تدريب وعبور للتنظيمات الإرهابية.

ويشن التنظيمان المتطرفان هجمات من حين إلى آخر تستهدف القوات اليمنية في عدد من المناطق المحررة في محاولة لتعزيز وجودهما وزعزعة الاستقرار في تلك المناطق.

أخبار ذات صله