fbpx
الوزير نايف البكري يلتقي رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن.

التقي وزير الشباب والرياضة نايف البكري رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن ماريا انتونيا كالفو لاستعراض العلاقات بين بلادنا ممثلة بوزارة الشباب والرياضة والاتحاد الاوروبي في مجال الاهتمام بالشباب.
وخلال اللقاء عبر معالي الوزير البكري عن شكر الجمهورية اليمنية لدول الاتحاد الاوروبي الصديق على ما يقدمونه من دعم سياسي وانساني للحكومة الشرعية في الجمهورية اليمنية ، مؤكدا استعداد وزارته اقامة شراكة مثمرة من اجل خدمة قضايا الشباب في مجال التأهيل والتدريب، وازالة الاثار السلبية التي تسببها الحرب.
واشار البكري الى تطلع وزارة الشباب والرياضة للحصول على دعم اوروبي يساهم في اعادة تأهيل الشباب الذين انقطعوا عن اعمالهم ودراستهم بسبب الحرب، لافتا الى اهمية تظافر الجهود في اعدادهم الاعداد المناسب لإعادة ادماجهم في سوق العمل كخطوة مهمة للحفاظ عليهم من الانزلاق في طريق الانحراف مهما كان نوعه او شكله.
وقال البكري ” وزارة الشباب والرياضة في العاصمة المؤقتة عدن على استعداد للتعاون معكم واستيعاب كل ما يمكن ان تقدموه لأجل الشباب في كل المحافظات المحررة، لدينا الكوادر القادرة على تنفيذ الخطط ، وشبابنا يتطلع للحصول على فرص حقيقة للتأهيل، كما ان لدينا خطط في هذا الجانب ينقصها التمويل”.
واضاف البكري ” بإمكانهم العمل مع الشباب في كل المحافظات ، في تعز، وحضرموت ومارب، وعدن وابين وشبوة ولحج والضالع والمهرة وسقطرى والجوف، وسنكون معكم والى جانبكم انطلاقا من اهمية العمل الذي نسعى اليه وحرصا على القيام بواجبنا كوزارة نحو الشباب”.
من جانبها اكدت المسؤولة الاوروبية حرص دول الاتحاد على المشاركة في تأهيل الشباب اليمني ، كدعم يضاف الى ما تقدمه دول الاتحاد الاوروبي من دعم للحكومة اليمنية في المجال السياسي والانساني

أخبار ذات صله