fbpx
ميليشيا الحوثي الايرانية تستمر في احتجاز  10 متظاهرات في العاصمة صنعاء
شارك الخبر

 

يافع نيوز – صنعاء
اختطفت ميليشيات الحوثي الايرانية، امس السبت، عشر متظاهرات اثناء مشاركتهن في تظاهرة نسائية في ‘‘ميدان التحرير’’ وسط العاصمة صنعاء للمطالبة بصرف رواتب الموظفين والإفراج عن المختطفين لدى الميليشيا منذ المواجهات الدامية التي شهدتها العاصمة في ديسمبر الماضي.

وقالت إحدى المشاركات في التظاهرة:” أن ميليشيا الحوثي اختطفت ‘‘حميده الخولاني’’، وهبيه حمود الهمداني، ونبيلة الهمداني، واروى الاغبري، وامنه البخيتي، وثلاث من بنات شخص يدعى ‘‘الكوماني’’ إلى جانب طفل كان يحمل لافته تطالب بدفع رواتب الموظفين، وشابين حاولا تصوير اعتداء عناصر المليشيا على التظاهرة”.

وتعرضت المتظاهرات وفقا للمشاركة للضرب من قبل عناصر نسائية حوثية بالصواعق الكهربائية والهراوات والخناجر، موضحة أن المليشيا حوطت التظاهرة بسبع عربات عسكرية تحمل العشرات من عناصر الميليشيا الانقلابية.

وأكدت ان المتظاهرات هتفن من أجل اليمن والمطالبة بالإفراج عن المختطفين لدى المليشيا وسرعة صرف رواتب الموظفين المتوقفة منذ ما يزيد عن سنه.

المشاركة أضافت أن المليشيا افرجت عن اثنتين من المختطفات بعد تدخل وساطة لدى المليشيا فيما لا تزال باقي المختطفات محتجزة حتى اللحظة.

وتحتجز ميليشيا الحوثي العشرات من قيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام منذ اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح في بداية ديسمبر الماضي.

وتعد هذه التظاهرة النسائية هي الثانية التي تنفذها ناشطات في حزب المؤتمر الشعبي العام منذ اغتيال الرئيس السابق رغم القيود الكبيرة الانتهاكات التي تمارسها الميليشيا الانقلابية ضدهن.

ودأبت ميليشيا الحوثي على قمع أي تظاهرة شعبية تطالب بحقوق المواطنين المسلوبة منذ انقلابها على الشرعية الدستورية قبل ثلاثة أعوام.

أخبار ذات صله