إعلان
إعلان
آخر الاخبارأخبار الجنوبأخبار عدناخبار الواجهة الرئيسيةصحافة نت فقط

اعلاميون ونشطاء جنوبيون يطالبون بطرد كل من اجرموا بحق الجنوب سواء بالشرعية او نازحي المؤتمر

 

يافع نيوز – عدن – خاص:

طالب اعلاميون ونشطاء جنوبيون بطرد كل  المسؤولين الذين اجرموا بحق الجنوب سابقاً او حالياً سواء داخل الشرعية او نازحي المؤتمر الذين قدموا مؤخرا الى الجنوب.

وقالوا في منشورات على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، ان على الجنوبيين اليوم ان يكونوا اصحاب موقف وان يقفوا صفاً واحداً لطرد كل من تسبب بالمعاناة وأجرم بحق الجنوب، سواء داخل الشرعية او خارجها.

تاتي مواقف الجنوبيين عقب ورود انباء عن تواجد طارق صالح في الجنوب بعد ان كان في مأرب، حيث اشار النشطاء الى ان اي موقف جنوبي يجب ان يكون موحداً لطرد واخراج كل القيادات الشمالية من الجنوب وحتى المتسببين بالمعاناة للجنوبيين قبل وبعد الحرب.

وقال الناشط الجنوبي  ” سعيد عبدالله ” :  يجب طرد كل المسؤلين الشماليين من الجنوب من وادي حضرموت الى بيحان انطلاقاً من معاشيق لايبقى مسؤل شمالي مدني ولا عسكري في ارضنا.

وإذا كان طارق اًو غيره موجود بالجنوب فليكن في مقدمة الراحلين ولا ينسى حمود الهتار وكوفيته الزيديه والقضاه الشماليين الي عينهم في عدن ياخذهم معه.

 

من جهته قال الصحفي ياسر اليافعي: طرد جميع المسؤلين الشماليين من #عدن مطلبنا جميعاً .
سواء كان في معاشيق او معسكر التحالف، ارضهم اولى بهم يذهبوا ويحرروها اما الجنوب بات محرر ومش بحاجة لمعسكرات ولا بحاجة لهم ..
مع المقاومة الجنوبية في طرد كل المسؤلين الشماليين من #عدن.

 

الصحفي باسم الشعيبي هو الاخر قال: انصاف المواقف مرفوضة .. والانتقائية وسخ وانتهازية .
عندما نتحدث عن الجنوب وبإسم القضية فيجب ان نضع كل القوى والشخصيات الشمالية المعادية للجنوب بسلة واحدة .
والفرز يجب ان يكون بحسب مواقفهم من الجنوب وقضيته مش من هادي وشرعيته كما يفعل الدنابيع .
اي شمالي يعادي حق الجنوب باستعادة دولته يجب ان يطرد واي فعل يهين الحق الجنوبي كعروض بن دغر ورفع الرايات الوحدوية يجب ان يتم وقفها والتصدي لها من الجميع .

 

الناشط شهاب الحامد قال ايضاً: كل وزراء الشرعية اليمنية في المعاشيق هم بقايا نظام سابق .. وطارق صالح مثلهم كلهم شركاء في الجُرم وطردهم واجب وطني !.

 

 

 

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock