إعلان
إعلان
آخر الاخبارأخبار الجنوباخبار الواجهة الرئيسيةاخبار لحجصحافة نت فقط

انعقاد الاجتماع التأسيسي الأول لإعلان القيادة التنفيذية للمجلس في لحج

يافع نيوز – لحج:

شهدت محافظة لحج، اليوم، انعقاد الاجتماع التأسيسي الأول لإعلان قيادة الدوائر التنفيذية المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، وذلك برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي.

وانعقد الاجتماع التأسيسي في لحج بحضور رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج د. فضل هماش وأعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذ أمين صالح، والمحامية نيران سوقي وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية وممثلي المديريات في لحج وعدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والأمنية بمحافظة لحج.

وشهد الاجتماع توافق الأعضاء في الجلسة المغلقة على ممثلي مديريات لحج في الدوائر، والتي تم رفعها إلى رئاسة محافظة لحج والتي سيُعلن عنها لاحقاً من قِبل رئيس المجلس بمحافظة لحج.

وفي الاجتماع الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي، رحب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بلحج الدكتور فضل هماش، بأعضاء الجمعية الوطنية والقيادة المحلية، ناقلاً تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الزُبيدي، لأبناء لحج.

وأشار إلى أن المهام القادمة ستعمل على تحقيق هدف إنجاز الاستقلال والحرية وبناء دولة حماية الأنفس والأموال والنظام والقانون، وقال هماش: إن تدشين تشكيل القيادات المحلية هو حدث ناتج عن مجهودات وتضحيات أبناء الجنوب عبر مراحل النضال.

ولفت إلى أن تشكيل المجلس الانتقالي هو الإطار الجامع لكل مكونات الثورة الجنوبية ويحظى بتأييد شعب الجنوب، منوهاً بأن الجنوب القادم ليس جنوب الأمس، وأن المجلس الانتقالي الجنوبي يحمل مشروع دولة جنوبية كاملة السيادة بهوية عربية.

وطالب هماش، الجميع بتعزيز قيم التسامح والتصالح ونبذ كافة أشكال الفرقة والتنازع بتسيير كافة الجهود والإمكانيات في وحدة الصف الجنوبي.

ومن جانبه قال رئيس الدائرة التنظيمة في المجلس الانتقالي الأستاذ أمين صالح، إن هذا العرس الذي تحتضنه لحج يأتي وسط أجواء ديمقراطية معززة بالحرص الوطني الجنوبي والإطار الجمعي لأبناء الجنوب والتفاف الجميع حول المجلس الانتقالي الجنوبي الذي جاء عقب تضحيات لشعب ناضل من أجل استعادة دولته.

وأضاف: أن تشكيل المجالس بالمحافظات يأتي وسط تلاحم جنوبي جميل، يتحمل تحت سقفه الأعضاء مسؤولية كبيرة، ونتمنى أن يكونوا على مستوى المسؤولية والتحدي والذي بموجبه تم منحهم الثقة.

ووجه عدة رسائل، طالب خلالها الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، بعدم تجاهل الواقع واحترام إرادة الجنوب والجنوبيين، كما قدم الشكر والتقدير لدول وقوات التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، نظير مواقفها ودعمها خلال فترة الحرب والتي تكللت بالشراكة في تحقيق الانتصارات.

وفي رسالته إلى شعب الجنوب، جدد أمين صالح، التأكيد بعدالة القضية الجنوبية، وهو ما يعزز حق أبناء الجنوب المتمثل في مشروعهم النضالي والسياسي وهو استعادة وبناء دولتهم الجنوبية.

كما تخلل الفعالية تقديم قصائد شعرية من قِبل الشعراء محمد زين شجاع، وعبده سعيد كرد ومطيع المردعي، ووصلات غنائية لزهرات لحج.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock