إعلان
إعلان
آخر الاخبارأخبار الجنوبأخبار عدناخبار يافعصحافة نت فقط

اكاديميوون ومشايخ ووجهاء يشكلون لجنة متابعة في قضية مقتل الشهيد ا.د. احمد الصلاحي


يافع نيوز – عدن.

تداعى مساء اليوم الجمعة عدد من مشايخ ووجهاء وأبناء يافع لعقد اجتماع طارئ للوقوف امام قضية مقتل الشهيد ا.د. احمد الصلاحي عميد المعهد العالي للغات صباح امس اثناء ذهابه الى مدينة البريقا بهدف الحصول على البترول لسيارته الشخصية فطالته رصاصة أمام أخد النقاط الامنية ليفارق الحياة.
حيث افتتح اللقاء الشيخ عمر حسين الصلاحي وكيل محافظة لحج بكلمة ترحيبية بجميع الحضور واعلن فيها ان جمع اليوم هو للتضامن مع اسرة الشهيد وان العزاء سيتاخر حتى تحقيق مطالب اولياء الدم ومعهم كافة الشرايح الاجتماعية بيافع خاصة والجنوب عموما ..
بعد ذلك تحدث الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي امين عام المجلس المحلي نائب محافظ لحج اوضح فيها ان الجميع يتتطلع الى تحقيق ارساء دعائم النظام والقانون بعيدا عن اي التعصب او الانجرار الى المناطقية اوغيرها من ردود الافعال السلبية التي لا تخدم القضية اولا والامن والاستقرار ودور وهيبة القانون ثانيا.
كما تحدث السلطان محمد غالب العفيفي مدير عام مديرية خنفر بمحافظة ابين معدد مناقب واداب الشهيد التي يعرفها ويلمسها الجميع وقال ان الشهيد الصلاحي كان دمثرالاخلاق هادئ الطباع لايحمل في نفسه حقداولا عداء او ضيما لاحد بل كان رجل بشوشا سمحا هادئا ونموذجا قل من امثاله يرحمه الله واكد السلطان العفيفي على ضرورة اتباع الاجراءات الشرعية والقانونية دون تهاون او تخاذل خدمة لقضيةودماء الشهيد وحق اولياء الدم الشرعي والقانوني الذي يجمع عليه الكل …وان الجميع لن يكونوا الا عونا وسندا لتحقيق الهدف الذي وقفنا جميعا منىاجله اليوم.
كما تحدث في اللقاء عدد من الحضور من اكاديميين ومشايخ ووجهاء وتداول الجميع الراي والمشورة والتي اثمرت حصيلتها بالنقاط التالية:
1- ان يتم تسليم الجناه وايداعهم سجن المنصورة وتحت اشراف اولياء الدم ولجنة المتابعة دون قيد او شرط والتحقيق الكامل واحالتهم الى القضاء لينالوا جزاهم الشرعي والقانوني جراء ما اغترفوه من فعل اجرامي مشين بحق الشهيد الاستاذ الدكتور احمد محمد صالح الصلاحي..
2- تشكيل لجنة تحقيق محايدة في القضية …
3- تشكيل لجنة متابعة من الحاضرين ،
4- استمرار مخيم التضامن مع اسرة الشهيد المقام امام جمعية اهل بن صلاح بمدينةالمنصورة ..
وقد صدر عن اللقاء البيان التالي:
بيان صادر عن اللقاء التشاوري في جريمة اغتيال الأستاذ الأكاديمي الشهيد د. أحمد محمد الصلاحي.
——————————————-
في مساء يومنا هذا الجمعة الموافق 12 يناير 2018م تداعى مشايخ وأعيان وابنا منطقة آل الصلاحي في عدن وبحضور مجاميع من الأكاديميين وبعض الشخصيات الاجتماعيه من أصدقاء وزملا الشهيد لعقد لقاء موسع للتشاور حول حادث الاغتيال الذي أودى بحيات الشخصية الأكاديمية المعروفة د. أحمد محمد الصلاحي عميد كلية اللغات سابقا والامين العام لجمعية ال بن صلاح الخيرية، وبعد التشاور تم التوافق على الآتي :
1- إدانة واستنكار الجريمة البشعة باغتيال شخصيه أكاديمية معروفه بدم بارد من قبل أفراد الشرطة العسكرية.
2- بقاء جثة الشهيد بثلاجة مستشفى الجمهوريه حتى يأتي ابنه ليقرر ما يراه مناسبا.
3- مخاطبة جهات الاختصاص لايداع القتلة سجن المنصورة المركزي فورا على ان تأخذ الإجراءات القانونية مجراها تمهيدا لمحاكمة علنيه لينالوا جزاهم العادل جراء ما اغترفوه من جريمة.
4- مخاطبة وزير الداخلية بتشكيل لجنة تحقيق محايدة ويكون لاوليا الدم الحق في الاطلاع على التحقيق أول بأول وإشراك من يرونه مناسبا لمتابعة إجراءات التحقيق.
5 – فتح مخيم للتضامن مع أسرة الشهيد ودعوة كل من يعز عليه الشهيد من اكاديميين واصدقاء للتضامن والضغط على الجهات المختصة للتعامل الجدي مع الجريمه وسرعة التحقيق والمحاكمة.
هذا وبالله التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock