fbpx
قرقاش: شكوى قطر من الإمارات غير صحيحة ومرتبكة
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

انتقد الدكتور #أنور _قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الجمعة، شكوى قطر أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حول انتهاك الإمارات لمجالها الجوي.

وغرد قرقاش على “تويتر”، الجمعة، أن “الشكوى القطرية بشأن إنتهاك #الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة، نعمل على الرد عليها رسميا بالأدلة والقرائن، ما نراه تصعيدي وغير مبرّر، ماكان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفا فوقها”.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، الجمعة، إن قطر قدمت شكوى بالأمم المتحدة ذكرت فيها أن طائرة حربية إماراتية اخترقت مجالها الجوي في ديسمبر/ كانون الأول، نقلا عن رويترز.

واتخذت 4 دول عربية هي: الإمارات و #السعودية والبحرين و #مصر إجراءات دبلوماسية وتجارية وفيما يتعلق بالسفر ضد قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب،

وجاء في تقرير الوكالة القطرية أن الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، مندوبة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، أرسلت رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن الدولي بشأن الاختراق الذي ذكرت أنه وقع الساعة 9:45 من صباح يوم 21 ديسمبر /كانون الأول بالتوقيت المحلي واستمر دقيقة واحدة.

واعتبرت المندوبة القطرية أن هذه الحادثة “انتهاك صارخ لسيادة دولة قطر وسلامة حدودها وأراضيها علاوة على كونها خرقا سافرا لأحكام القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية”.

 

أخبار ذات صله