fbpx
مدير البنك المركزي بلحج يكشف عن طرق نهب وحشية تعرض له مبنى الفرع بالحوطة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:
أعلن مدير فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة لحج، ممدوح علوان الشعبي،عن قرب اعادة افتتاح العمل بالفرع الذي تعرض لتدمير كامل وعمليات نهب شامل كلف البنك المركزي مبلغ 170مليون ريال كتكاليف عملية اعادة تاهيله للعمل،بعد تعرضه لطرق واساليب نهب وحشية طالت كل شيئ كان في مبناه على اثر الحرب  العدوانية  التي شنتها المليشيات على الجنوب.

وحث الشعبي، خلال تفقده،للمسات الأخيرة لإعادة مشروع التأهيل الشامل لمبنى الفرع بمدينة الحوطة،العاملين على بذل مزيد من الجهود لاستكمال كافة الأعمال النهائية استعدادا لعملية اعادة إفتتاح العمل بالمبنى الشهر المقبل من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر وقيادة السلطة المحلية بمحافظ لحج ممثلة باللواء الركن أحمد عبدالله تركي والقائم بأعمال محافظ البنك المركزي الأستاذ أحمد حسين أبوبكر.

وأوضح  الشعبي أن عملية إعادة  التأهيل الكامل للفرع استغرقت أربعة أشهر وشملت كل شيء في المبنى الذي تعرض لعمليات نهب كامل وتخريب شامل وتدمير وحشي طال حتى الحديد في أعمدة المبنى والاسلاك الكهريائية إضافة إلى النوافذ والأبواب وبلاط الارضيات.
واشار الشعبي – في تصريح له -على هامش زيارته التفقدية والاشرافية لسير الأعمال النهائية لإعادة ترميم وتأهيل مبنى الفرع،إلى أن هذا المشروع يعد الأول والأكبر على مستوى كل المحافظات الجنوبية والمحررة،معبرا عن أمله أن يتكاتف الجميع لإعادة الدور الوطني والتنموي لفرع البنك المركزي بمحافظة لحج وتسهيل إنجازه للكثير من المهام والخدمات الرئيسية للمحافظة.

وشكر قيادة البنك المركزي ممثلة بالمحافظ منصر القعيطي والقائم بأعماله الأستاذ  أحمد حسين وكل الجهات الحكومية التي تعاونت معه في إعادة تأهيل فرع لحج بفترة قياسية رغم الدمار  الشامل الذي طال كل شيء فيه واضطر موظفيه الى الانتقال الى مبنى البنك بعدن للقيام بمهامه.

وأكد الشعبي حرص قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج بقيادة المحافظ والاجهزة الامنية على  توفير الحماية الأمنية الكافية لحماية فرع البنك المركزي بلحج وعدم تكرار ماحدث له تحت أي ظرف وضمان توفير بيئة عمل امنة ومناسبة ومتكاملة.

وعبر المدير الشعبي،في ختام حديثه،عن أمله بتعاون  وزارة الكهرباء مع قيادة الفرع في إعادة التيار الكهربائي إليه بالإمكانية المعقولة كون المبلغ المطلوب من الفرع كبير جدا ويصل إلى قرابة 25مليون ريال نظرا للأدوات الباهضة الثمن والتي طلبت من الفرع توفيرها على حسابه.

أخبار ذات صله