محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
الشرعية .. وبقرة “بن هيثم”

العم محمد هيثم (بن هيثم) شخصية كوميدية مرحة ومن الناس البسطاء الذين يجيدون تأليف القصص المضحكة والساخرة. 
ذات يوم وفي عهد الحزب الاشتراكي للجنوب عقدت المنظمة القاعدية للحزب في منطقة العمري بيافع رصد – والتي ينتمي اليها العم بن هيثم- اجتماعا لها بحضور مسئولين على مستوى مديرية رصد. 
وعقب اللقاء (الاجتماع)، مروا بجوار منزل العم (بن هيثم) الذي بادر وسألهم كيف كان الاجتماع؟ اجاب احدهم وقال على ما يرام. 
عاد وسألهم .. طيب ما دام هو على ما يرام هل هناك مخرجات يمكن أن تفيد المواطن في هذه المنطقة الجبلية.. هل ناقشتم مشاريع توفير الماء والكهرباء او شق الطرقات؟. 
اجاب احدهم قائلا لا لم نناقش ذلك بل ناقشنا جمع المساهمات والتبرعات المجتمعية، ومن ثم على حسب تلك المساهمات سوف نضع خططنا. 
فاجابهم العم (بن هيثم) بطريقة ساخرة قائلا: اذا كان من اجل هذا اجتماعكم كنت اوكل المهمة لبقرتي ووفرت عنكم حضور الاجتماع وعناد المشقة والتعب. 
واذا ما تم إسقاط حكاية العم بن هيثم على الواقع اليمني سنجد أنها تنطبق على الحكومة الشرعية، التي تعود إلى عدن وتعقد اجتماعات وتقوم بجهود لا تخدم المواطن بل لخدمة نفسها والاجندات التي تمثلها، مع اختلاف أن المقارنة بين نظام الإشتراكي وحكومة الشرعية بعيدة كل البعد. 
فها هي الحكومة الشرعية تعود إلى عدن مجدداً مع نهاية العام الماضي، وهي عودة تشابه سابقاتها، فإن سألت هل عدتم يا حكومة الشرعية من أجل خدمة المواطن وتنفيذ مشاريع خدمية.. وقبل هذا إن سألتهم هل عدتم من أجل استكمال ترقيم الشهداء والجرحى واعطائهم الرواتب التي هي مستحقة والذين لولا تضحياتهم ما كنتم في عدن.. وان سألت هل عدتم من أجل حل الأزمات التي تعصف بالمواطن كتدهور العملة وانعدام المشتقات النفطية ..؟!. 
طبعا لأنهم متعودون على الكذب وتخدير الشعب باسم المشاريع والوعود الوهمية سوف يقولون عكس ما يفعلون.. ويقولون عدنا من أجل الشعب. 
ولكن الواقع يقول انهم ياتون إلى عدن ويعقدون الاجتماعات من أجل تقاسم الدعم والأموال التي تدفع من الخارج لمختلف القطاعات.. فمرة يأتون من أجل أموال الإعمار ليخططوا للأكل باسم الإعمار.. وأخرى من أجل التخطيط للايقاع بمنحة الدعم للعملة المقدمة من السعودية 2 مليار.. يعنى عودة من أجل التخطيط للاستفادة من المنح والهبات وبطرق ملتوية.. استفادة إلى جيوبهم وليس للشعب. 
يعني تنطبق عليهم مقولة العم بن هيثم.. إذا كانت عودتكم يا شرعية من أجل التخطيط لنهب المنح والهبات من أبواب خلفية دون خدمة الشعب؟ فالعم (بن هيثم) سوف يوكل المهمة لبقرته ويوفر عنكم عناء المشقة والسفر من فنادق الرياض الى عدن.

شاركنا الخبر

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Fair
05:4817:58 +03
ThuFriSat
33/29°C
33/29°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');