محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ما هكذا تورد الإبل يا شرعية

 

عزالدين الشعيبي

الشعب الجنوبي شرف وطنه والخليج والمنطقة كاملة، بل شرف شرعية هادي، ومن هرب من صنعاء معه، وأثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه شعب تواق للحرية تماما مثلما كان دوماً.

 

ففي الوقت الذي رضخت بعض عواصم الوطن العربي للمد الإيراني وسقطت مدن عربية ودول للغطرسة الإيرانية، كان الجنوب بشعبه ،بحدوده، بتربته، بهويته الوطنية، والجغرافية، وبدماء شبابه الطاهرة خط النصر وقال لإيران: ” توقفي فالقضية وطنية قومية عربية إسلامية دينية “.

 

الشعب الجنوبي قدم التضحيات الكبرى ليدحر كل أثر لإيران ومخططاتها وعنجهيتها وقذف بها إلى ما وراء الحدود السيادية للجنوب، كان شرفا للوطن الجنوبي، للوطن الخليجي والعربي والمنطقة عامة.

 

وبقدر ما كانت لطمة قاسية لهيمنة فارس وكبح مخططاتها، اثبت الجنوب ما بعد الحرب أن شعبه يبحث عن الوطن عن الأمن والاستقرار، عن الدولة المدنية الحضارية ذات العلاقات الطيبة مع دول الجوار والوطن العربي أجمع ، قدم جل شبابه من جنود عسكريين لمقارعة التطرف المزروع، ووقف عسكريا ومجتمعيا مع وجود الدولة ومد يده للجميع حتى مع من كان يختلف معه في الهدف، لأن المصلحة أكبر.

 

قيادات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية تحدت أخطار الموت والإرهاب والتصفيات وتقبضت مناصب في الدولة في مرحلة صعبة الكل هرب منها ، أحزاب سياسية ، وقيادات عسكرية سابقة وألوان الطيف جميعها، قيادة المقاومة والحراك الجنوبي امسكوا زمام الأمور وتحملوا مسؤولية وطنية وإنسانية صارعوا كل المخاطر التطرفية والسياسية التي كانت تحيكها القوى السياسية والدينية المعادية للجنوب، واستطاعت أن تصنع شيئا رغم الظروف الشحيحة، رغم المؤامرات الداخلية والخارجية.

 

بدأنا نرى عودة الحياة لعدن للحج لأبين لحضرموت وشوبة لكل محافظات الجنوب بفضل ما قدمه الشعب الجنوبي قيادة وشعبا ، أصبحت قيادات الشرعية من حكومة ووزراء يتجولون في عدن والمناطق الجنوبية أنى شاءوا بفضل الأمن الذي فرضه الشعب الجنوبي ورموز قياديه الذين في الدولة !.

 

فلماذا هذه الحرب من قبل الشرعية على كل ما هو جنوبي ..؟ لماذا المرات نسمع التصريحات والتهديدات والوعيد من قبل قيادات في الشرعية لكل ما هو جنوبي ؟! لماذا تحاك المخططات لقمع وإفشال واستهداف كل من له صلة بالحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية، لماذا يستهدف المجلس الانتقالي من قبل شرعية هادي التي يديرها حزب الإخوان وهو الممثل باجماع شعبي جنوبي وجل من فيه كان مصدر عز واعتزاز في صنع النصر الجنوبي وفي مقارعة مليشيات الحوثي وعفاش ؟!.

 

ما هكذا تورد الإبل يا هادي.. يا شرعية .

ألم يرفع رأسكم الشعب الجنوبي يا هادي وشرعيتك عندما وليتم الأدبار من صنعاء وقد خذلتكم القوى القبلية والمجتمعية والسياسية وعدت إلى أحضان عدن وشعب عدن وأعيد لكم الاعتبار، عندما هب الشعب الجنوبي كبركان غاضب ليجتث مليشيات الحوثي وعفاش من كل شبر في الجنوب في حرب لا تذبذب فيه ولا تباب أخلص فيها الولاء للأرض والوطن وسجل النصر العظيم .

 

أعيدوا النظر واقرأوا الآتي بعمق ستجدون إلا مخرج ولا حلول إلا باستعادة الدولة الجنوبية ومستقبل الدولة الجنوبية .

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
29°
Fair
05:3318:20 +03
ThuFriSat
min 28°C
34/28°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');