fbpx
بالفوز عمان تتأهل للمربع الذهبي والسعودية تودع بطولة خليج 23
شارك الخبر


يافع نيوز – متابعات.

فاز المنتخب العماني على نظيره السعودي بثنائية نظيفة، في الجولة الأخيرة من الدور الأول لخليجي 23، الخميس.

وبذلك، ودع المنتخب السعودي البطولة، بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط، فيما تأهلت عمان إلى نصف النهائي بـ6 نقاط، متصدرة للمجموعة الأولى، بفارق نقطة واحدة عن الإمارات، صاحبة الوصافة.

سجل هدفي المنتخب العماني، الظهير السعودي، سلطان الغنام، بالخطأ في مرماه، وسعيد الرزيقي.

وحاول الفريقان فرض السيطرة من البداية، لكن اللقاء ظل متكافئًا، واتسم بالحماس على حساب المستوى الفني.

وفي الشوط الثاني، حافظ اللاعبون على حماسهم، مع انحصار اللعب بشكل كبير، في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 59، ومن كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء، سدد أحمد الحيحمري مباشرة بطريقة رائعة، على المرمى، لكن عساف القرني أبعد الكرة، وحاول سلطان الغنام تشتيتها، تحت ضغط الحيحمري، لكنها تهادت إلى داخل المرمى، معلنةً عن هدف المباراة الأول.

وحاول كورنوسلاف، المدير الفني للمنتخب السعودي، تنشيط الهجوم، عبر الدفع بأحمد الفريدي، لكن سعيد الرزيقي، لاعب عمان، ارتقى لكرة عالية داخل منطقة الجزاء، وحولها ببراعة إلى داخل شباك القرني، وسط حراسة مدافعي السعودية.

كان المنتخب العماني الأكثر تنظيما وانضباطا، ومنحه الهدف الثاني ثقةً أكبر، فيما أصاب لاعبي السعودية ببعض الارتباك، والتسرع.

زاد المنتخب السعودي من الضغط، فيما تراجع لاعبو عمان لمنتصف ملعبهم، للحفاظ على هدفي التقدم، لكن محاولات الأخضر افتقدت للتركيز، فضلا عن الكثافة العددية للمنافس داخل مناطقه.

وسقط المؤشر داخل منطقة العمليات، وسط مطالبات بركلة جزاء، لكن الحكم أشار إلى مواصلة اللعب.

وسدد باهبري بقوة في شباك عمان، لكن الكرة وهي في طريقها للمرمى، لمست الفريدي، الذي كان متسللا، ليلغي الحكم المساعد الهدف، وتنتهي المباراة (2-0) لصالح عمان.

أخبار ذات صله