fbpx
تدشين السلة الغذائية ومحاليل طبية للنازحين من أبناء محافظة الحديدة بعدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – نبيل الجنيد – تصوير /زكي اليوسفي..

دشن وكيل اول محافظة الحديدة وليد القديمي ومعه مدير عام البريقة هاني اليزيدي ونائب مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور محمد رُبيد اليوم توزيع السلة الغذائية ومحاليل طبية للنازحين من أبناء الحديدة الى عدن.
وخلال عملية تدشين السلة الغذائية التي تنفذها مؤسسة تهامة للتنمية ” أوضح وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي ” أن تدشين السلة الغذائية تأتي في إطار جهود و متابعة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة بقيادة محافظ المحافظة حسن طاهر لأحوال المواطنين النازحين بمحافظة عدن وباقي المحافظات.
مشيرا أن إجمالي عدد الاسر النازحة من مديرية الخوخة وحيس وقطابة خلال اسبوع ٤٢٠ أسرة موزعة بمحافظة عدن ، مطالبا الجهات المعنية بأعمال الإغاثة الى الاهتمام وتسليط الضوء للحالة المأساوية التي يعيشها النازحين والذي يزداد عددهم يوم بعد يوم جراء الحرب وتقديم المعونات الإغاثية لهم.
بدوره قال مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي أن عدن ستضل مفتوحة لكل أبناء الوطن الذين يتعرضون للاذاء من جماعة الحوثي ، لافتا أنه في وقت سابق تم استقبال النازحين من أبناء تعز واليوم نفتح المخيم لأبناء الحديدة.
الى ذلك أوضح نائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد رُبيد أن وزير الصحة الدكتور ناصر محسن باعوم يتابع بشكل مستمر كل ما يحتاجه المواطنين من تقديم الخدمات الطبية وفي المقدمة النازحين ، وأن هذا النزول وتقديم المحاليل الطبية للنازحين بمنطقة فقم والاطلاع على التجهيزات لاستقبال اي حالة مرضية وتقديم الخدمات الطبية لها وإحالة اي منها إلى مستشفيات عدن أن استوجب ذلك ، لافتا ان مدرنة الحديدة هي جزء من المحافظات اليمنية وسيتم الاهتمام بكل أبنائنا وذلك وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يؤكد أن عدن هي ملاذ كل أبناء الوطن الذين ينزحون جراء الحرب.
حظر التدشين نائب مدير أمن محافظة الحديدة العقيد صادق عطية ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد عبدالوهاب نائف ومدير إدارة الصحة بمديرية البريقة الدكتورة حميدة محمد زيد.

أخبار ذات صله