fbpx
المنتخب اليمني يودع بطولة خليجي 23 بعد الخسارة الثانية أمام البحرين
شارك الخبر


يافع نيوز – كوورة.

ودع منتخب اليمن بطولة كأس الخليج بعد خسارته الثانية من منتخب البحرين بهدف نظيف، في مباراة ضمن المجموعة الثانية من البطولة، والتي أقيمت مساء اليوم على أستاد نادي الكويت.
رفع الأحمر البحريني رصيده الى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتًا، حتى أنتهاء مباراة قطر مع العراق في مباراة ختام الجولة، وبقي المنتخب اليمني في المركز الرابع بدون أي نقطة.
لم تختلف طريقة مدرب البحرين عن المباراة السابقة حيث لعب بنفس الأسماء وبنفس الخطة 4-5-1، أم مدرب اليمن لعب بنفس الخطة ولكن مع تغيير ثلاث لاعبين في مراكز مختلفة.
أمتلك لاعبي الأحمر البحريني الكرة خلال الربع الساعة الأولى من المباراة، بأسلوب الضغط على حامل الكرة مستغلين أخطاء لاعبي اليمن، وكاد مهاجم البحرين مهدي عبدالجبار من إفتتاح النتيجة في الدقيقة 15 بعد رأسية متقنة تصدى لها الحارس اليمني محمد عياش.
بعد الدقيقة 20 دخل المنتخب اليمني أجواء المباراة، واستطاع لاعبيه من التحكم بالكرة بشكل أفضل ولكن خططهم الهجومية لم تكن ناجحة لتماسك خط الدفاع البحريني، وكان حارس البحرين سيد شبر علوي في وضع آمن بسبب عدم تلقيه أي تسديدة من لاعبي اليمن.
في الدقيقة 39 فك منتخب البحرين نحس الفرص الضائعة بتسجل هدف التقدم من ركلة جزاء، بعد شد قميص المهاجم مهدي عبدالجبار من قبل مدافع اليمن مدير عبدربه، ونفذ جمال راشد ركلة الجزاء بنجاح بتسديدة أرضية متقنة على يمين الحارس اليمني.
تلقى لاعبي البحرين دفعة معنوية بعد التقدم في النتيجة، وشكل اللاعبين ضغط مستمر على مرمى المنتخب اليمني ولكن دون تسجيل أي هدف، حتى نهاية الشوط الأول الذي أنتهى لصالح البحرين بهدف نظيف.
دخل المنتخب اليمني الشوط الثاني بشكل قوي لتدارك النتيجة السلبية، التي تؤدي لخروجه من البطولة، بإستخدامه لأسلوب البحرين في الشوط الاول بالضغط الهائل على حامل الكرة، ولكن لم يتمكن من تسجيل هدف التعادل لضعف التنسيق في الهجوم.
وهذا الضغط أجبر مدرب منتخب البحرين بأجراء تبديل في الدقيقة 57 بخروج علي مدن وإشراك عبدالله عبدو، جاء هذا التبديل للإستفادة من اللعب على الأطراف الذي بان ضعف الدفاع اليمني فيه، وبعدها بـ 4 دقائق أجرى مدرب اليمن تبديل بدخول اللاعب أحمد سعيد مكان اللاعب فؤاد العميسي.
بعد هذه التبديلات زاد ضغط اليمن بشكل أكبر، وكان قريب من تسجيل الهدف من تسديدة اللاعب عبدالواسع المطري بعد مجهود فردي والتسديد بقوة من داخل منطقة جزاء البحرين ولكن الحارس سيد شبر أنقذ الموقف بإبعاد الكرة، وكانت هذه التسديدة دافع معنوي لليمن الذي أجبر لاعبي البحرين من العودة للتغطية الدفاعية.
لم يتجرأ ميروسلا سكوب مدرب البحرين بتغيير الخطة للحد من خطورة المد الهجومي اليمني، بل قام بإخراج المهاجم مهدي عبدالجبار وأدخل المهاجم الآخر عبدالله يوسف، على عكس ما قام به مدرب اليمن ابرهام ميبراتو بتكثيف اللعب في وسط الملعب بإدخال اللاعب عماد توفيق مكان المهاجم أحمد ضبعان.
نجح مدرب اليمن في تغيير الخطة ليجبر المنتخب البحريني اللعب على الهجمات المرتدة،واستطاع منتخب اليمن من الوصول لمرمى البحرين بهدف لكن تم ألغاء الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 87.
أستمر الوضع على حاله حتى أنهى الحكم السعودي سلطان الحرب عن نهاية المباراة بفوز منتخب البحرين بنتيجة 1-0 على منتخب اليمن.

أخبار ذات صله