fbpx
منظمة (M.R.S) بالمهرة تنظم دورة تدريبية حول طموح وآمال الشباب وكيفية رصد وتوثيق الانتهاكات الحقوقية
شارك الخبر


يافع نيوز – الغيضة – ناصر الساكت.

نظمت منظمة (M.R.S) للدراسات والإستشارات بمحافظة المهرة اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2017م دورة تدريبية تحت عنوان (طموح وآمال الشباب وكيفية رصد وتوثيق الانتهاكات الحقوقية) بمشاركة عدد من الشباب والشابات والناشطين في مجال حقوق الإنسان والإعلام .

وفي حفل افتتاح الدورة رحب رئيس المنظمة علي عبدالله عفرار بالمشاركين من الشباب .. مشيرا إلى أهمية هذه الدورة في تعريف المشاركين بأركان وأساسيات الطموح والآمال وطرق تحقيقها وصولا إلى النجاح وبلوغ الأهداف.

مؤكدا بأن الدورة تعتبر الخطوة الأولى على طريق تنفيذ أنشطتها وبرامجها وفقا وأهداف المنظمة الأساسية في خدمة المجتمع وتبني قضاياه في مختلف جوانب الحياة باعتبار الإنسان هو الهدف الرئيسي للمنظمة .

مؤكدا بأن المنظمة تضع فئة الشباب وآمالهم وطموحاتهم في مقدمة اهتمامها .. وستدافع عن قضايا الإنسان سبيلا لنيل حقوقه المشروعة والقانونية ،رافضة الإقصاء والتهميش ومن أي جهة كانت .

وتناولت الدورة – التي حاضر فيها المحامي والمحاضر الدولي جميل ماطر الباني – محورين اثنين .. تناول المحور الأول التعريف بآمال وطموحات الشباب من حيث الأهداف والقيادة والنجاح وعدم المجادلة ، وتوضيح الوسائل والإمكانيات التي من الممكن اتباعها لتحقيق الهدف ووضوحه والمحددات الإجرائية والطموح والتطبيق العملي .
كما تناول المحور الثاني كيفية رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وإظهار وتثبيت الحقائق والتعريف بماهية الرصد كتجميع المعلومات والتحقق منها والمساعدة في معالجة المشاكل الخ .

وكان المشاركون قد أثروا الدورة بالمناقشات الجادة والمفيدة وعبروا عن سعادتهم واستفادتهم منها والمحاور التي,تناولتها .

مطالبين القائمين على منظمة (M.R.S) مضاعفة الجهد في تنظيم مثل هذه الدورة وتوسيع نشاطها ليصل إلى كافة شرائح المجتمع .

أخبار ذات صله