fbpx
دائرة الحقوق والحريات تنظم ندوة تعريفية بالذكرى الـ 69 لليوم العالمي لحقوق الإنسان
شارك الخبر

يافع نيوز- خاص

نظمت دائرة الحقوق والحريات في المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ندوة تعريفية بمناسبة الذكرى الـ 69 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وشملت الندوة تقديم تعريفاً للتطور التاريخي للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي صاغه ممثلون ذو خلفيات قانونية وثقافية متنوعة من جميع مناطق العالم، والقيم العالمية، ويضع معياراً للهدف المشترك لجميع الشعوب وجميع الأمم وهو ينص على المساواة في الكرامة والقيمة لكل شخص.

كما تضمنت الندوة فضل الإعلان، والتزامات الدول بمبادئها، وإحياء الكرامة للملايين ووضع الأساس لعالم أكثر عدلاً، كما يمكن القول إن ما يصبو إليه الإعلان لم يتحقق بعد تماماً، ولكن في الحقيقة وبالوقت ذاته يمكن القول إنه قد صمد أمام الاختبارات على مدى الزمن وهذا يدل على الطابع العالمي الدائم والقيم الدائمة المتمثلة في المساواة والعدالة والكرامة الإنسانية.

وتحدثت الندوة عن منح الإعلان العالمي لحقوق الإنسان القوة للجميع، حيث أن المبادئ المكرسة في الإعلان لا تزال تحافظ على أهميتها اليوم كما كانت عليه في عام 1948م، كما أن الجميع بحاجة إلى الدفاع عن حقوقهم من خلال خطوات عملية في هذا الاتجاه بالحياة اليومية، والتمسك بالحقوق التي تحمي الجميع، وتعزيز تلك الصلة بين جميع البشر.

يُذكر أن اليوم العالمي لحقوق الإنسان ينظم حملة تستمر عاماً كاملاً للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 69 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهي وثيقة تاريخية أعلنت حقوقاً غير قابلة للتصرف حيث يحق لكل شخص أن يتمتع بها كإنسان بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو اللغة أو الرأي السياسي أو غيره أو الأصل القومي أو الاجتماعي أو الثروة أو المولد أو أي وضع آخر, وهي الوثيقة الأكثر ترجمة في العالم، وهي متاحة بأكثر من 500 لغة.

أخبار ذات صله