fbpx
أنا ( الضالع ).. فمن أنتم أيها العابرون ..؟!! كتب / رائد علي شايف

إنهم مجرد قطيع من ( الضبعان المتوحشة ) .. مجرد حثالة قوم يحاولون عبثاً أن يصنعوا لأنفسهم مكانة عند اسيادهم من خلال ارتكاب المجازر وسفك دماء الأبرياء في أرض الجنوب .. وأنى  لهم ذلك ..!!

إنها الضالع ايها الجبناء .. الضالع مقبرة الغزاة الطامعين وموطن الصناديد الصامدين .. مصنع الرجال وأرض الأبطال .. الضالع قبلة الثوار الأحرار .. بوابة الجنوب الصامدة وساحة الحراك الثائرة .. المدينة الجنوبية المشتعلة حمماً في وجه زبانية الاحتلال  ، الماضية قدماً نحو التحرير والاستقلال .. فهلا عرفتموها ..!!

نعم هي الضالع .. ضلع الجنوب  الساكنة في حنايا الأفئدة والقلوب .. أرض الصمود  وعرين الأسود وبشائر حلمنا المنشود ..!!

ابحثوا في كتب التاريخ عن مآثر أبطالها .. فتشوا في سجلات الارشفة عن ملاحم أبنائها .. أقرأوا وتمعنوا جيداً في سرد وقائع الفداء والتضحية  التي سطرها رجالها الميامين في ميادين الشرف والبطولة إن كنتم تجهلون .. !!

استعينوا بأرشيف الغزاة المحتلين الذين سبقوكم في أرض الجنوب.. اسألوا اسلافكم البريطانيين  عن الضالع ايها العابرون  .. أعيدوا الاطلاع  مجدداً عن وقائع حقبة الاحتلال البريطاني  .. وتذكروا جيداً من اين اندلعت أولى شرارات  المقاومة  للاستبداد آنذاك .. اطلعوا عن قصة  مصرع المستر ديفيد في الأزارق على يد الشيخ البطل محمد عواس ، وحكاية  إجهاز البطل عبدالدايم على الميجر ( سيجر )  عام 1948م ، وكيف كانت تلك الحادثتين الفدائيتين انطلاقة لشرارة المقاومة حتى الوصول إلى ثورة الرابع عشر من اكتوبر ..!!

حاولوا  معرفة كيف نالت جبهة الضالع شرف السبق في التحرير عن باقي مناطق الجنوب العربي في العام 1967م حينما تم تحرير ما كان يعرف بإمارة الضالع ومشيختي الشعيب والمفلحي ..!!

أسالوا عن مآثر وتاريخ القادة العظام عنتر ومصلح وشايع ودورهم في تشكيل أولى الخلايا السرية لحركة القوميين العرب وبناء جيش التحرير في الضالع ..!!

بل راجعوا تاريخكم أنتم ايها الأوغاد مع الضالع .. استفسروا من قيادات غزوة 94م  كيف صمد أبناء الضالع بدبابة واحدة حتى آخر اللحظات ..  اسألوا زعيمكم الطاغية علي عبدالله صالح كيف هزت الضالع عرش حكمه في انتخابات العام 2006م ، وكانت السباقة  ووحدها عن غيرها من كل المحافظات بقول ( لا ) لحكم الديكتاتورية .. أسالوه لعله يعي كيف انطلقت فعاليات المتقاعدين من جمعية الضالع في العام 2007م ، التي كانت ممهدة لانطلاقة الثورة الجنوبية الثانية نحو التحرير والاستقلال ..!!

أيها المتعجرفون .. لا تذهبوا بعيداً وتواصلوا مع  سلفكم ( محمد عبدالله حيدر ) ليشرح لكم كيف اذاقه أبناء الضالع طعم المر والعلقم طيلة سنوات مكوثه في الضالع ..!!

وها أنتم تصلون إليها .. تحاولون تجاهل كل ذلك لعلكم تنجحون في مبتغاكم .. ولكن هيهات أن يحدث ذلك ..  إن  أبناء الضالع لكم بالمرصاد .. شباب لا يخافون في الله لومة لائم .. لا يفقهون مصطلحات الانهزام .. لا يعرفون معنى الاستسلام .. فقط وفقط يجيدون التقدم نحو الامام ..!!

إننا على ثقة كاملة بقدرتنا الدفاع وببسالة عن أرضنا وعرضنا ، لن تخيفنا الدبابات ولا الطائرات ، لن ترهبنا المدافع أو الرشاشات ، وكلا  لن نستكين مهما كانت المغريات ..!

لا نملك إلا أن نقول لكم اقصفوا كيفما تريدون .. اقتلوا من تشاءون .. لكن الله معنا .. والنصر حليفنا .. (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ ).