fbpx
وقفة احتجاجية لابناء مدينة عتق تنديدا بالقرار الأمريكي بحق القدس
شارك الخبر


يافع نيوز – شبوة – سبأ.

شارك المئات من ابناء مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة عصر اليوم في وقفة احتجاجية بساحة جامع الامام علي بالمدينة تنديد بقرار الرئيس الامريكي بنقل السفارة الامريكية الى القدس والاعتراف بها كعاصمة للكيان الصهويني.
وفي الوقفة التي نظمها مركز الامام علي وباشرف جمعية الاقصى بالمحافظة وبحضور مدير عام مكتب العمل والشئون الاجتماعية بالمحافظة ردد المشاركون هتافات منددة بقرار ترامب، معبرين عن رفضهم لمثل هذه القرارات التي لا تستهدف القدس كمدينة بحسب وانما تستهدف الهوية الإسلامية لها باعتبارها أحدى أهم المقدسات الإسلامية.
و دعا مدير عام مديرية عتق الشيخ علي محمد عامر في كلمة عن السلطة المحلية بالمحافظة الامم المتحدة والدول العربية والاسلامية للوقوف صفا وحدا ضد هذا القرار الخاطئ والظالم وقال بان القرار لايخدم علاقات امريكا بالدول العربية والاسلامية التي تعتبر القدس من الممتلكات الاسلامية .
فيما قال مدير مكتب الاشغال بالمحافظة المهندس حسن البرمة في كلمة عن المركز المنظم للفعالية بان الفعالية تأتي في سياق تواصل الرفض الشعبي لاحتلال فلسطين العربية من قبل العصابات الصهيونية .
بدوره شكر رئيس جمعية الاقصى سالم بن صائل المشاركة الرسمية والمجتمعية في الوقفة .
منوها بانها جأت لتذكير بهذه المدينة المقدسة التي نكبت بجرائم الاحتلال الصهيوني لها و المغتصب للاراضي الفلسطينية بدون وجه حق .
وحيا صمود ابناء فلسطين في وجه آلة القمع الصهيونية وتضحياتهم المستمرة في محرب عشقهم الابدي لفلسطين ارضا وانسانا حتى يتم طرد الغزاة والمحتلين الصهاينة منها .
وندد بقوة بقرار الرئيس الامريكي ترامب بشان القدس و سعيهم المستميت لتحويلها كعاصمة للكيان الصهيوني .
مؤكدا بان القدس ستظل العاصمة الابدية لفلسطين واولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لملزيار ونصف مليار مسلم.
واستنكر المستشار صائل الصمت العربي والاسلامي على هذا القرار الامريكي الخاطئ .
وطالب بضرورة مراعاة امريكا واحترامها لمشاعر المسلمين والحفاظ على علاقاتها التاريخية والاقتصادية معها وتراجعها عن قرارها وعدم المساس بحاضر ومستقبل هذه المدينة العربية المقدسة.
وبالمناسبة تم افتتاح معرض لصور والمجسمات عن مدينة القدس والتي اوضحت مكانتها واهميتها التاريخية والدينية في حياة المسلمين.

أخبار ذات صله