وحل باتشوكا بالإمارات، الجمعة، وفي رأسه أفكار حول كيفية إبطال خطورة أشرف بن شرقي ووليد الكرتي ثنائي هجوم الوداد البيضاوي المغربي في مواجهتهما بكأس العالم للأندية لكرة القدم، يوم السبت.

وراهن فريق المدرب الحسين عموتة، على مهارات وسرعة بنشرقي والكرتي بجانب المصاب حاليا محمد أوناجم، ليستعيد الفريق المنتمي للدار البيضاء لقب دوري الأبطال بعد غياب ربع قرن.

وتتشابه قصة صعود بنشرقي والكرتي بعدما ترعرعا معا في المنتخب الأولمبي، كما لعبا أيضا في منتخب المحليين.

وأحرز بنشرقي والكرتي معا خمسة أهداف في آخر ثلاث مباريات للوداد، في دوري الأبطال ليمهدا الطريق للفريق نحو اللقب المؤهل لكأس العالم للأندية.

وتبادل الاثنان المديح قبل خوض مغامرة بين كبار القارات على أرض أبوظبي، وفق ما نقلت رويترز.

وصرح بنشرقي، الذي سجل خمسة أهداف للوداد في المسابقة الإفريقية، منها هدف التعادل 1-1 مع الأهلي في ذهاب النهائي في مصر، “لعبت مع وليد في المنتخب الأولمبي وفي تصفيات بطولة إفريقيا للمحليين وأعرفه جيدا”

وأضاف “أدرك كيفية تحركات وليد ونتواصل لتبادل الكرة داخل الملعب وهناك انسجام كبير بيننا”، وأورد “يتدرب وليد بشكل جاد للغاية ويصل إلى المران قبل ساعة، كما يتدرب بمفرده وهو ما يفسر تطوره المبهر وسجل أهدافا حاسمة في مشوارنا بدوري الأبطال”.

وتحدث الكرتي صاحب هدف الفوز على الأهلي في إياب النهائي”الكل يعرف مهارات أشرف وبيننا انسجام كبير خاصة في آخر ثلاث سنوات وأتمنى أن يساعدنا هذا التفاهم على تقديم أفضل أداء في كأس العالم للأندية”.

وقال “أتمنى أن يحصل بنشرقي على فرصة للاحتراف الخارجي بعد التألق في كأس العالم”، ولن تكون مباراة السبت أول تجربة للثنائي أمام فريق مكسيكي فقد سبق لهما هز شباك المنتخب الأولمبي المكسيكي.

وصرح بنشرقي مازحا “لا أعتقد أننا واجهنا لاعبا من باتشوكا من قبل. سنتعامل مع كل مباراة كما لو أنها نهائية ونتمنى الوصول لمرحلة متقدمة”.