fbpx
لحج.. لقاء للوسطاء المجتمعيين ضمن مشروع بناء السلام
شارك الخبر

يافع نيوز – حج –  ناصر الطيري

نفذت منظمة البحث عن ارضية مشتركة في مديرية تبن بمحافظة لحج اليوم لقاء مع الوسطاء المجتمعيين والشخصيات الاجتماعية ضمن مشروع بناء السلام في اليمن والممول من وزارة الخارجية اابريطانية  بهدف استعراض وترتيب المشاريع بالمديرية .

وفي اللقاء اشاد مدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن السقاف باهمية تنفيذ مشروع بناء السلام في اليمن واثره الايجابي في حل النزاعات المجتمعية خاصة المتعلقة بالمشاريع التنموية والخدمية والامنية وامكانية فض النزاعات من خلال تبني تنفيذ عدد من المشاريع ذات الاولوية والتي اجمع الوسطاء المجتمعيين عليها.

مشيرا ان مديرية تبن تعد من اكبر مديريات المحافظة مساحة وانفجارا للسكان واثرت عليها الحرب بشكل مباشر من حيث تدمير البنية التحتية للمشاريع وكذا النزوح الهائل اليها من مختلف مديريات المحافظة ما سبب لنا كثيرا من المشاكل في مختلف الاتجاهات .

من جانبها اشارة الاخت سماح علي يوسف منسق منظمة البحث عن ارضية مشتركة في المحافظات الجنوبية ان المشروع يهدف الى تمكين المجتمع نفسه بنفسه في حل مشاكله ونزاعاته وفق معايير واساليب تم تدريب العديد من ابناء مديريتي تبن والحوطة على هذا المنهاج كي يتم تنفيذ مشروع بناء السلام في اليمن .

مؤكدة ان الهدف من اللقاء اليوم هو التحقق والاجماع على اولوية المشاريع التي تم مسحهها من قبل الوسطاء المجتمعيين والتي بلغت 15 مشروعا على مستوى مديرية تبن وسيتم اختيار 6 مشاريع وتنفيذها خلال المراحل المقبلة من المشروع .

حضر اللقاء امين عام مديرية تبن الاخ محسن الكيلة كما ادار استعراض وترتيب المشاريع بحسب الاولوية الاستاذ وهيب الذيباني .

أخبار ذات صله