أخر تحديث : 17/12/2017 - 12:39 توقيت مكة - 15:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
هنية: لا وجود لإسرائيل على أرض فلسطين والرد بانتفاضة ويوم غضب الجمعة
هنية: لا وجود لإسرائيل على أرض فلسطين والرد بانتفاضة ويوم غضب الجمعة

يافع نيوز- متابعات

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أنّ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، يعني نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة جديدة، داعيا إلى “يوم غضب” الجمعة وإطلاق انتفاضة جديدة، وطالب الدول العربية بوقف نزاعاتها ومقاطعة البيت الأبيض.

هنية، الذي ألقى خطابا مطولا الخميس، بعد الإعلان الأمريكي، قال إن بوسع الشعب الفلسطيني “أن ينطلق وينتفض في وجه المحتل،” واصفا ما يحصل بـ”المعادلة الجديدة والمرحلة السياسية الفارقة”، واتهم أمريكا بممارسة “انحياز سافر وأعمى” متحدثا عن وجود ما وصفه بـ”التحالف الشيطاني الذي يقرر لوحده مصير القدس ومكانتها.”

وتابع رئيس المكتب السياسي لحماس بالقول: “القدس موحدة لا شرقية ولا غربية، هي فلسطينية عربية إسلامية وهي عاصمة دولة فلسطين كلها.. “أقول اليوم إن فلسطين أيضاً واحدة وموحدة من البحر إلى النهر، لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا على كيانين، وفلسطين والقدس لنا، لا نعترف بشرعية الاحتلال، ولا وجود لإسرائيل على أرض فلسطين ليكون لها عاصمة”.

ورأى هنية أن عملية السلام “قُبرت مرة واحدة وللأبد” وتابع منتقدا الحديث عن صفقة سلام جديدة بالقول: “لا يوجد شيء صفقة قرن ولا ربع ولا نصف قرن، ويجب أن يكون الموقف واضحاً لا يحتمل التأويل ولا الغموض، ولا بد أن نخرج من نفق أوسلو المظلم”، وفقا لما نقل عنه المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحماس، مطالبا السلطة الوطنية الفلسطينية بإعلان التحلل من تلك الاتفاقيات.

وطالب هنية بتحرك ميداني وإطلاق انتفاضة جديدة بالقول: “هذه السياسة الصهيونية المدعومة من أمريكيا، لا يمكن مواجهتها إلا بإطلاق شرارة انتفاضة متجددة ومقاومة ضد الاحتلال.. وقال: “نريد انتفاضة شعبية كتلك التي فجرها أهلنا في القدس وفي الأقصى” مطالبا الدول العربية بوقف صراعاتها الداخلية والإعلان عن مقاطعة الإدارة الأمريكية ووقف “الاتصالات والحديث عن التطبيع مع الاحتلال والحديث مع المثقفين الذين يحملون فكراً متصهيناً” وفق قوله.

وأكد هنية أن قيادة حماس “أعطت التعليمات لكل أبناء الحركة في كل أماكن وجودهم لإعلان نفير داخلي، والتهيؤ والتحضير لمتطلبات المرحلة القادمة”. وأضاف: “فليكن غداً (الجمعة) يوم غضب وبداية تحرك واسع لانتفاضة أسميها انتفاضة حرية القدس والضفة، كما حررنا غزة قادرون وقادر هذا الشعب بإسناد أمته أن يحرر القدس.. فلتخرج جماهير شعبنا وأمتنا وليخرج كل أحرار العالم ليكون يوم غضب ويوم تجديد العهد”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.