fbpx
«فيسبوك» تطلق تطبيق «مسنجر» مخصص للأطفال
شارك الخبر

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا

تطلق «فيس بوك» الاثنين في الولايات المتحدة نسخة مخصصة للأطفال من برنامجها للتحادث «مسنجر» على ما أعلنت الشبكة الاجتماعية الأمريكية.
وأوضحت المجموعة في بيان أن «مسنجر كيدز» تطبيق «للتحادث عبر الفيديو والرسائل مصمم خصيصًا كي يتمكن الأطفال من الاتصال بقائمة من أفراد العائلة والأصدقاء يوافق عليها الأهل» الذين «يسيطرون تمامًا على قائمة الاتصال».
وفي هذه النسخة «لا إعلانات ولا مبيعات مدمجة» بالتطبيق وفق «فيس بوك» التي ترفق هذا الإطلاق بسلسلة تدابير احترازية لمساعدة الأهل على ضمان سلامة أطفالهم وحماية خصوصيتهم.
وقالت المجموعة التي تتخذ مقرا لها في ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة «نريد التأكد من أن استخدام أطفالنا للتكنولوجيا إيجابي وآمن ويتكيف مع سنهم» مشيرة إلى أن التطبيق يتكيف مع القوانين السارية بشأن حماية الأطفال عبر الإنترنت.
ولا يتوافر تطبيق «مسنجر كيدز» حاليا سوى على الأجهزة المصنعة من شركة «آبل» للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، حسب «فيس بوك» التي أشارت إلى توسيع نطاق استخدام التطبيق لاحقا ليشمل المتاجر الإلكترونية التابعة لمجموعتي «غوغل» و»أمازون».
وبشكل ملموس، فور تحميل التطبيق، ينشئ الأهل حسابا عبر «مسنجر كيدز» لأطفالهم عبر استخدام حسابهم الخاص على «فيس بوك» من ثم تتاح لهم إمكانية قبول أو رفض إضافة الأشخاص على قائمة الأصدقاء لأطفالهم.
وللنسخة التقليدية من تطبيق المراسلة «مسنجر» على «فيس بوك» أكثر من مليار مستخدم.

أخبار ذات صله