أخر تحديث : 17/12/2017 - 12:39 توقيت مكة - 15:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
فعالية ضمن مشروع العنف ضد المراة بلحج
فعالية ضمن مشروع العنف ضد المراة بلحج

يافع نيوز – لحج – ناصر الطيري

نظم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج اليوم  فعالية نقاشية  ضمن حملة 16 يوم العالمية  لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي ضد المراة تحت شعار بالعلم نكافح العنف .

واشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاخ محسن عبد الجليل ان هذا المشروع نحن بامس الحاجة له في مجتمعنا المليئ بالعنف ضد المراة لقلة الوعي او عدم الادراك بمكانة المراة الحقيقية فهي نصف المجتمع والركيزة الاساسية في بناء المجتمعات . فقد خصها ديننا الاسلامي الحنيف بمكانه لم ولن تحصل عليها اي امراة في العالم وجعلها مكرمة اينما حلت او رحلت .. فيجيب علينا التكاتف في انجاح هذا المشروع المتخصص في تخليص المراة من العنف القائم ضدها سواء في الاسرة او المحيط العملي والمجتمعي بها .

من جانبها اشارة امين عام فرع اتحاد نساء اليمن بلحج ان الهدف من هذه الفعالية والمتزامنة مع احتفالات بلادنا باعياد الثورة هو اشراك مختلف فئات وشرائح المجتمع في مشكلة باتت تؤرق الثيرات من النساء في المجتمع من خلال الاستماع الى الاراء والافكار ومناقشتها والخروج بتوصيات ومقتراحات تمكننا من الاستفادة منها في تعزيز قدرة هذا المشروع على مواصلو اهدافه نحو تحقيق حياة  افضل للمراة في محافظة لحج .

موضحة ان الاتحاد قد نفذ وعلى مدى خمس سنوات الكثير من البرامج والانشطة ضمن مشروع العنف القائم على النوع الاجتماعي وكانت له اثار ايجابية على مستوى المحافظة . ولكن وبعد ان شهدت المحافظة الخرب الاخيرة وقع الكثير من العنف على المراة وهو ما نسعى له اليوم ان نخرج بمخرجات في مصلحة النساء وتحسن من وضعهن النفسي كي يستطيعوا من تادية واجبهم المقدس في بناء المجتمع بشكل عام .

كما القيت في الفعالية العديد من الكلمات التي عبرت عن ضرورة استمرار هذا المشروع ودعمه بكل الوسائل باعتباره يعالج الكثير من القضايا الاسرية والتي تنعكس على حياة المراة .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.