ترامب في وجه 192 دولة

يافع نيوز – متابعات

أعلنت البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة عن انسحاب واشنطن من الميثاق العالمي للهجرة، كونه يتعارض مع سيادة البلاد، بناء على قرار من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقالت البعثة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنّ “البعثة الأميركية أخطرت الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بقرار إنهاء مشاركتها في عمليات الميثاق الأممي والهادفة إلى التوصل إلى إجماع دولي في الأمم المتحدة عام 2018”.

وتبنت 193 دولة (من ضمنها الولايات المتحدة) في الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع، عام 2016، إعلاناً سياسياً غير ملزم يتعهد بالحفاظ على حقوق اللاجئين ومساعدتهم على إعادة التوطين وضمان حصولهم على التعليم والوظائف، تحت اسم “إعلان نيويورك للاجئين والمهاجرين”، بحسب وكالة الأناضول. وأضاف البيان أنَ “الميثاق يحتوي على عدد من الأحكام التي تتعارض مع سياسات الولايات المتحدة بشأن المهاجرين واللاجئين وغيرها من السياسات الرئيسية لإدارة ترامب”.

من جهتها، علقت نيكي هايلي، السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، على قرار بلادها بالقول إنّ “الولايات المتحدة تشعر بالفخر إزاء موقفها الرائد والدائم من أجل دعم اللاجئين والمهاجرين حول العالم”. وشددت على “عدم وجود أيّ دولة تتخطى ما قدمته الولايات المتحدة”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: