fbpx
جامعة عدن تدشن بدء العام الدراسي الأول لطلاب السنة التحضيرية
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – متابعات 

نظمت جامعة عدن اليوم حفلاً لتدشين بدء العام الدراسي الأول لطلاب السنة التحضيرية لكليات الطب البشري والصيدلة والأسنان والتمريض للعام الجامعي 2017/2018م بمشاركة واسعة لنواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم وعدداً من قيادات الجامعة.

وفي الحفل ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة ترحيبية بالطلاب المستجدين في أول دفعة في برنامج السنة التحضيرية، وأوضح من خلالها بأن الوطن برمته يتطلع إلى جيل متسلح بالعلم والمعرفة والتخصص بعيداً عن الفوضى والتخريب وهذا جزء من الرسالة السامية التي يحملها الطلاب وإتاحة المناخات المناسبة أمامهم لتحصيلهم العلمي المتميز بما يسهم في النهوض بهذا الوطن وتنميته وازدهاره.

وشدد الأخ/ رئيس الجامعة على ضرورة التوازن في الأفكار والمعلومات والحفاظ على هذا التوازن كي يصل الطلاب بقضية التعليم إلى أبعد مستوى بعيداً عن الإنشغال بأمور أخرى تنعكس سلباً على مستواهم الأكاديمي والتعليمي والبحثي، منوهاً بأن السنة التحضيرية هي الانطلاق نحو أفق مستقبلية تهيئ الطلاب للانخراط في الأجواء الجامعية وهم مسلحون بمهارات وإمكانات علمية تمكنهم من تجاوز كل الصعوبات.

من جانبه حث الدكتور/ عبدالرحمن بن شعيب مدير مركز السنة التحضيرية  الطلاب المستجدين في السنة التحضيرية على بذل الجهد والعطاء خلال فترة دراستهم في هذه الكليات والاستفادة من خبرات وإمكانات أساتذتهم واستغلال الوقت في التحصيل العلمي والتصدي لكل ما يواجه المجتمع من تخلف وجهل .

فيما شدد الأستاذ/ عبدالله بن حريز نائب مدير مركز السنة التحضيرية علي ضرورة التزام الطلاب بالقوانين والنظم واللوائح الأكاديمية وعدم الإخلال بها , مؤكداً بأن المركز سيوفر للطلاب كل مايحتاجونه في سبيل استفادتهم خلال سنة دراستهم ليتخرجوا منه متسلحين بالعلم والمعرفة ومشاعل النور والتنوير .

وفي كلمة للطلاب عبروا من خلالها عن شكرهم وتقديرهم لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع ليتمكنوا من خلاله دخول هذا الصرح التعليمي الكبير ويأملون ان يتخرجوا منه وقد تزودوا بالعلوم والمعرفة ما يكفيهم للنهوض بهذا الوطن الحبيب والرفع من شأنه وإعلاء مكانته.

أخبار ذات صله