أخر تحديث : 17/12/2017 - 12:39 توقيت مكة - 15:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
من شادية إلى أمل حجازي… هؤلاء النجوم هجروا الأضواء بحثاً عن “التوبة”
من شادية إلى أمل حجازي... هؤلاء النجوم هجروا الأضواء بحثاً عن

يافع نيوز – فن وثقافة

لماذا يعتزل النجوم؟ سؤال يطرح في كل مرة يعلن فيها أحد الفنانين هجره الأضواء والتوجّه إلى الصلاة والعبادة بعد سنوات في عالم الفنّ. مع وفاة الفنانة المصرية الكبيرة شادية، التي اعتزلت الفنّ عام 1986 وهي لا تزال نجمة، أعيد فتح ملفّ الفنانين المعتزلين، وأسباب تركهم عالم الفنّ:

 أمل حجازي

قبل أشهر قليلة أعلنت أمل حجازي اعتزالها فجأة، فنشرت على صفحتها على “فيسبوك” مدونة قالت فيها إنها كانت تعيش صراعاً منذ سنوات بين الفن الذي تعشقه وبين الدين، رغم أنها كانت قريبة داخلياً من الله إلا أنها كانت تعاني من هذا الصراع، وتطلب من الله الهداية. ولفت المنشور إلى أنها لا تنتقص بذلك من مهنة الفن أو الفنانين، فهناك فن وفنانون محترمون. وقالت إنها وصلت إلى السعادة الداخلية بقرارها اعتزال هذا النوع من الفن، وارتداء الحجاب، ووعدت بأنها ستظهر بإطلالة جديدة قريبا.

حنان ترك 

 عام 2012 قررت النجمة المصرية حنان ترك اعتزال الفن والتمثيل خلال محادثة هاتفية مباشرة على الهواء مع الإعلامي نيشان في برنامج “أنا والعسل”. ومنذ ذلك الحين، اختارت الترك عدم دمج الدين بالفن، إذ لم نشهد لها أدواراً حتى الآن.

 

فضل شاكر

عام 2013، أحدث الفنان اللبناني فضل شاكر مفاجأة صعق فيها جمهوره الذي يسمع ويتداول أغانيه حتى الآن بعد أن أعلن اعتزاله الفن وذلك بعد تقربه من الشيخ أحمد الأسير الموقوف حالياً في لبنان.

ربيع الخولي

شهد الوسط الفني منذ 17 عاماً، اعتزال الفنان اللبناني ربيع الخولي الذي اختار الرهبنة والبقاء في كنف الكنيسة. وذلك بعد أن توفي شقيقه بحادث سير. وقد اعتذر الخولي من جمهوره عبر الشاشة، وقال إن قراره أمر شخصي يتعلق به وحده وتمنى أن يسامحوه.

شادية

أشهر المعتزلات في الوسط الفني العربي تبقى الفنانة المصرية التي رحلت قبل أيام، شادية.
منذ أيام رحلت الفنانة المصرية شادية بعد معاناة طويلة مع المرض. إذ أنهت مسيرتها عام 1984 بفيلم “لا تسألني من أنا”، وتحجبت عام 1986 واختفت عن الأضواء تماماً.

شمس البارودي

 عام 1985 قررت الممثلة شمس البارودي والتي عرفت بأيقونة الإغراء في العالم العربي اعتزال الفن وارتداء الحجاب والتدين. ومنذ ذلك الحين ابتعدت البارودي عن الأضواء وأعين الصحافة وبهدوء.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.