fbpx
الإمارات تحيي ذكرى يوم الشهيد رسمياً وشعبياً
شارك الخبر

يافع نيوز – البيان

تحيي الإمارات اليوم رسمياً وشعبياً ذكرى يوم الشهيد، مصدر الفخر والاعتزاز، الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام، ويقف الجميع دقيقة دعاء صامت في الساعة 11:30 صباح اليوم.

وبهذه المناسبة، أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن بطولات شهداء الإمارات ستظل محفورة في ذاكرة الوطن وخالدة في الوجدان، واصفاً هذه البطولات بأنها أوسمة عزة وفخر. وقال، في كلمة عبر مجلة «درع الوطن»، إن شهداء الإمارات الأبرار يلهموننا كي نوحد الطاقات، ونحشد الجهود لمواصلة مسيرة البناء والتنمية، وكتابة فصول مضيئة في كتاب المجد بمداد دمائهم الزكية.

كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في كلمة مماثلة، أن دولة الإمارات حققت خلال مسيرة اتحادها معجزة تنموية شكّلت حديث القاصي والداني، إلا أن المعجزة الكبرى هي بناء الإنسان الإماراتي ورعاية الشخصية الوطنية التي نشأت ولا تزال على قيم الفداء والعطاء.

وقال إن أكثر القيم مدعاة للفخر رؤية أبناء الإمارات يتسابقون إلى ساحات الكرامة، حاملين أرواحهم على أكفهم وإماراتهم في وجدانهم، ليرتقوا إلى ذرى المجد باستشهادهم، وليرتقي الوطن بهم أكثر فأكثر.

أما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فأكد أن يوم الشهيد هو يوم فخر لدولة الإمارات، تتجسد فيه قيم الولاء والانتماء وحب الوطن في أسمى معانيها. وقال إن تضحيات شهدائنا الأبرار برهنت على عمق الانتماء العربي لدولة الإمارات وأصالة شعبها الوفي، وحرصها على الحفاظ على أمن البلدان الشقيقة واستقرارها.

وأضاف أن دماء شهدائنا الأبرار لم تذهب سدى، فقد كان لبطولاتهم المشهودة مع أشقائهم العرب دورها الحاسم والمهم في تغيير مسار المنطقة برمتها من الطريق الذي كان يراد لها، وهو الفوضى والإرهاب والخراب، إلى طريق آخر هو طريق الاستقرار والبناء وحماية الدولة الوطنية من الميليشيات الطائفية والإرهابية.

أخبار ذات صله