fbpx
المقربون من هادي يلفون الحبل حول عنقه

 

وضاح بن عطيه

لكي تتأكد أن الرئيس هادي مسير بيد عصابات صنعاء تذكر أن محافظ مأرب سلطان العرادة أمر بمنع تحويل الضرائب إلى البنك المركزي في عدن فقام هادي بإقالة محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك لأنه هدد عصابات الفساد بإغلاق #البزبوز …!

من يقول أن إقالة هادي لبن بريك كان بسبب انتمائه للمجلس الإنتقالي فهو كاذب لأن محافظ لحج ومحافظ الضالع ووزيري الإتصالات والنقل أعضاء في هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي مثلهم مثل بن بريك ..

اللواء بن بريك كان محافظ ناجح بشهادة الكل وكاد يكون المسؤول الوحيد في الشرعية الذي حقق كتلة من النجاحات على كل الأصعدة وكان ومازال خطابه إلى هادي خطاب الابن مع الأب ولأن الرئيس يعتمد على شلة سيئة حوله لا يجيدون إلا تنفير المخلصين قام بإقالته وبهذه الإقالة خسر هادي حب الحضارم .

أمور كثيرة سيراها المتابع للأحداث ولا يحتاج إلى تحليل عميق لكي يعرف حجم الكارثة وكيف تعمل الشلة المحيطة والمقربة من هادي على لف الحبل حول عنق هادي وكيف تعمل وتسخر كل جهدها لإبعاد القوى والقيادات الوطنية من حوله وفي المقابل تعمل على نسج العلاقات مع العصابات الفاسدة وتجار الحروب .

الأمر لا يقتصر على الجنوب وكيف خسر هادي أبطال قوات اللجان الشعبية في أبين أو حب الحضارم له أو كيف تحولت شبوة من حليف إلى خصم أو كيف مارس المقربون منه العذاب على عدن أو كيف يشعر أبناء لحج بالاهمال المتعمد أو كيف يعيش أبناء أبين في خيال ووهم المشاريع الكذابة …..

الأمر أصبح أبعد من ذلك فقبائل مأرب الأصيلة أصبحت تدعو إلى التمرد والخروج ضد ما أسموه نفوذ قبائل شمال الشمال ؛ وفصائل المقاومة في تعز صارت تتقاتل كل أسبوع والاحتقان الشعبي ضد الرئيس هادي كبر وتوسع بشكل مخيف .

ويبقى التساؤل :

إلى أين يقودون الرئيس هادي وهل يدرك المقربون منه انهم يلفون الحبل حول عنقه …!؟

#وضاح_بن_عطية