fbpx
 ورشة عمل تعريفية بمشروع الطوارئ لدعم استمرارية الاعمال لقطاع الثروة السمكية بلحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – ناصر الطيري.

اقيمت صباح اليوم بمحافظة لحج ورشة العمل التعريفية بمشروع الطوارئ لدعم استمرارية الاعمال لقطاع الثروة السمكية بمشاركة 30 مشارك من المشتركين في الجمعيات السمكية والتجار المستوردين للمعدات وقطع الغيار الخاصة بعملية الاصطياد بالمحافظة  والممول من البنك الدولي وتنفيذ وكالة تنمية المنشئات الصغيرة والاصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية القطاع السمكي .
وفي افتتاح الورشة القى وكيل اول محافظة لحج العميد صالح البكري كلمة اشاد فيخا بالجهود المبذولة لانعاش الجانب الاقتصادي على الشريط الساحلي لمحافظة لحج والمتمثل بدعم القطاع السمكي من خلال تشجيع الصيادين وتوفير لهم الوسائل الاساسية كي لعملية الاصطياد . 

 

 مشيرا ان هذه الورشة تعتبر ركيزة اساسية في لايجاد نهضة حقيقة في القطاع السمكي يكون المستهدف فيه الصياد مباشرة وذلك باعتماد الية جديد تتسم بالديمومة واستمرارية الانتاج لضمان ايجاد فرص عمل تتزايد جنبت الى جنب مع زيادة تسهيل العمل ويجاد بنية صحيحة لهذا القطاع المهم. 
من جانبه اوضح مدير وكالة تنمية المنشئات الصغيرة والاصغر الاخ محمد عبد الخير العويني ان مشروع الطوارئ لدعم استمرارية الأعمال يستهدف ست محافظات هي عدن ، لحج ، ابين ، شبوة ، حضرموت ، المهرة ،و يهدف  إلى الاستجابة للأزمة اليمنية للتخفيف من تأثيرها على الأسر والمجتمعات المحلية والمساعدة في إنعاشهم واستمرار بقاءهم باستخدام الأنظمة والقدرات والمؤسسات المحلية لاستئناف وتقديم الخدمات تدريجيا حتى تصل على نطاق واسع . 
منوها انه من المتوقع أن يحقق المشروع نتائج محددة في زيادة فرص العمل وتحسين سبل كسب العيش على المدى القصير في المجتمعات المستهدفة و إعادة تقديم الخدمات الرئيسية من خلال البنية التحتية على نطاق صغير وكذا إحياء القطاع الخاص المحلي. 
مشيرا ان تدخلات المشروع ستكون في قطاع الزراعة وقطاع الثروة الحيوانية وقطاع الثروة السمكية . 

 

حضر الورشة الاخوة احمد ذيبان مدير عام المصائد السمكية و محسن عبد الجليل ردمان مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاستاذ صالح محمود مدير عام مكتب محافظ المحافظة .

أخبار ذات صله