fbpx
بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني في عدن  القيادات الشبابية في العماد تختم دورة الإسعافات الأولية 
شارك الخبر
يافع نيوز – خاص:
اختتمت في مقر جمعية الهلال الأحمر اليمني في عدن دورة الإسعافات الأولية التي أقامتها مجموعة القيادات الشبابية في منطقة العماد بمديرية دارسعد واستمرت 6 أيام.
وأقيمت الدورة في إطار المبادرة المجتمعية التي قدمتها القيادات الشبابية في العماد ضمن مشروع تعزيز دور القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية الذي نظمته مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).
واستفاد 10 من شباب وشابات منطقة العماد معارف ومهارات متخصصة في مجال الإسعافات الأولية وعمليات الإنقاذ والرعاية الصحية الصحيحة أثناء إنقاذ المصابين والمرضى.
وأثناء اختتام الدورة عبرت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني مها محمد عوض عن شكرها وتقديرها للجهود التي بذلت من أجل إنجاح هذه الدورة من إدارة المشروع والقيادات الشبابية جمعية الهلال الأحمر اليمني ، لافتة إلى أهمية تطبيق ما تعلموه من معارف وقدرات في صعيد الواقع العملي في منطقة العماد التي تدني للخدمات الصحية.
وأضافت أن المشاركين في الدورة يمثلون نواة حقيقية لخدمة المنطقة ومساعدتهم في جانب تقديم الرعاية الصحية الأولية عبر ما تعلموه من مهارات في جانب الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات المرضية.
وعبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم على إتاحة لهم الفرصة للمشاركة في الدورة واكتساب خبرات ومهارات جديدة في كيفية التعامل مع حوادث الكسور والحريق والإغماء والحوادث المتنوعة.
وجرى في ختام الدورة توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والمشاركات في الدورة.
أخبار ذات صله