fbpx
تدريب فريق حملة الاستجابة لمكافحة الكوليرا بشبوة
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة.
دشنت اليوم بفرع الهيئة العامة لمياه الريف بشبوة برنامج تدريب في مجال بناء القدرات المعرفية لفريق الاستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا بالمحافظة والذي ينفذ بتمويل من منظمة اليونيسف بالتعاون مع وحدة الطوارئ بالهيئة لمدة ثلاثة ايام يتعرف خلالها ثمانية من موظفي فرع الهيئة بالمحافظة على ثلاثة محاور علمية متصلة بكيفية مكافحة وباء الكوليرا ولآليات المتعبة في معالجة المياه بمادة الكلور والتوعية المجتمعية بمخاطر الوباء .

وخلال تدشين البرنامج اشار الوكيل المساعد للمحافظة سالم عبدالله الاحمدي الى اهمية برنامج التدريب.

 منوها بالخبرات المهنية والفنية المشاركة فيه.

 مؤكدا على قدراتهم العملية والعلمية في تنفيذ هذه الحملة الوقائية الهامة وبالشكل المطلوب.

 مشددا على ضرورة تحفيز برامج الترصد النشط من اجل سرعة احتواء هدا الوباء القاتل وغيره من الامراض الوبائية الاخرى.

وحث الوكيل الاحمدي المواطنين على ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة ومنظومة الاصحاح البيئي في مختلف القرى والمدن بالمحافظة من اجل الحماية انفسهم من مخاطر الوباء .

من جانبه اكد مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة المهندس ناصر باعوم على الشروع في تنفيذ الحملة مطلع الاسبوع القادم.

 موضحا بانه سيتم من خلالها معالجة مشاريع المياه بمادة الكلور وتوزيع خزانات لمياه الشرب وادوات ووسائل نظافة عامة بالاضافة الى تنفيذ برامج توعية للمواطنين عن كيفية المكافحة الذاتية للوباء داخل المنازل وخارجها.

 ونوه باعوم بتنفيذ برنامج مماثل في خمس من مديريات المحافظة التي تقع على خط سير القادمين من القرن الافريقي في شهر مارس الماضي من العام الحالي.
حضر التدشين مدير عام رضوم محمد الشكليه ونائب مدير فرع الهيئة المهندس مروان بارويس نائب مدير مكتب التخطيط بالمحافظة محمد الهس ومنسقي انشطة الترصد بمكتب الصحة بشبوة.

أخبار ذات صله