fbpx
مناشدة للمنظمات الدولية والمحلية والمؤسسات الخيرية  لدعم مناطق ميفع حجر بحضرموت الذين يفتقرون لأبسط مقومات الحياة
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت – حسن بن سميدع.
أطلق الأستاذ/ احمد سعيد غانم رئيس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية مناشدة للمنظمات الدولية والمحلية والمؤسسات الخيرية وأهالي الخير بسرعة الدعم والوقوف بجانب اهالي مناطق ميفع حجر بمحافظة حضرموت لعدم تواجد ابرز مقومات الحياة المعيشية  ومتطلباتها لديهم من شحة ونقص حاد في مياة الشرب الصحية وتفشي الأمية وبعد المدارس عن مواقع سكنهم  وانتشار الكثير من الأمراض من سوء التغذية وغيرها وضرورة الصيانة والترميم للمساجد وبنا البيوت والمساكن  وغيرها وخصوصا مع قدوم فصل الشتاء حيث يبلغ عدد الافراد في الاسرة الواحدة مابين 9-5 افراد ومنهم من يسكن في غرفة طينية واحده او خيمه او صندقة.
مشددا في كلمة له خلال الزيارة لمناطق ميفع حجر بضرورة البدء الفعلي في اهم الجوانب الحياتية للتغلب على كافة صعوبات الحياة التي يعايشها الأهالي في تلك المناطق منذ سنين وإعطاء لهم مشاريع تدر لهم بالرزق وتعينهم وتنمي مواهبهم وقدراتهم حيث لم يلتفت لهم احد وعدم مقدرتهم على إيصال أصواتهم .
ومن جانبه قال الشيخ/عبدالله بانجوه رئيس مؤسسة قافلة الخير بإن هذه المناطق بامس الحاجة للدعم ومد يد العون للقضى على عددا من صعوبات المعيشة في هذه المناطق وان بيوتهم من الخشب والصنادق لاتقيهم من البرد او الحر او المطر وغيرها.
واعرب الاهالي والسكان عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة للإطلاع عن كثب لواقعهم المعيشي مطالبين أهالي الخير بدعمهم والوقوف بجانبهم للتغلب على ابرز صعوباتهم المعيشية ومتطلبات الحياة الإنسانية الكريمة.
وفي جولة الزيارة تفقد غانم عددا من مناطق ميفع حجر ومنها: منطقة السييلات ومنطقة حبار ومنطقة الفيش باقروان ومنطقة العباد والشرج منطقة الخير ورافقه الاستاذ/ عبدالرشيد بلفقيه مندوب مؤسسة الصنائع خارج الوطن والاستاذ/عبدالله باوزير مسئول الشئون الإدارية والتنمية البشرية بمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية.

أخبار ذات صله