fbpx
​الشيخ “محمد راجح اليافعي ” في ذمة الله .
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نباء وفاة الشيخ/ محمد راجح الشطيري بعد مرض عضال ألم به، في إحدى مشافي مدينة جده المملكه العربيه السعوديه الشقيقه.

وبهذه المناسبة الأليمة نعزي أنفسنا أولا؛ برحيل الشيخ/محمد راجح عبدالرب الشطيري (رحمه الله ) ونعزي أولاد المرحوم الاخ/عبدالسلام محمد والأخ/أحمد محمد واخوان المرحوم الشيخ/علوي راجح وعبادي راجح وجميع أولاد راجح عبدالرب الشطيري.

ويذكر ان الشيخ /محمد راجح (رحمة الله) قضئ حياته في المهجر وكان مدافعاً عن هموم وتطلعات ابناء شعبة وهو من الشخصيات البارزة على مستوى يافع والجنوب عامة ويتمتع بسمعة طيبة في اوساط الجالية اليمنية عموماً والجنوبية خصوصاً . وكان أحد ابرز اعضاء حركة القوميين العرب وهو أحد مناضلين الثورة الجنوبية وساهم في دعم ومساندة الثورة التحريره ضد المستعمر البريطاني .

يعتبر الشيخ محمد راجح عبدالرب( طيب الله ثراه) من رجال التاريخ والذي كان يتمتع بمعرفه كاملة عن تاريخ يافع وامجاده وفطاحل الشعر اليافعي الاصيل؛ وقد ضل الشيخ محمد راجح (رحمة الله) محافظا على أرتداء الزي اليافعي الاصيل الى أخر لحظة من حياته وكذلك الحفاظ على مفردات اللهجة اليافعيه التي نقلها الى أحفاده رغم اقامته في المملكة العربية السعودية اكثر من 80عاما.

رحمه الله واسكنة فسيح جناته انا لله وان اليه راجعون

أخبار ذات صله