fbpx
مؤسسة الشباب التنموية تواصل توزيع الحقائق المدرسية بالشعيب وتدشن مشروع السكن الطلابي الجامعي بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

بالتزامن مع انطلاقة العام الجامعي الجديد دشنت مؤسسة الشباب التنموية مشروع السكن الطلابي الجامعي فرع خورمكسر بالعاصمة عدن، وذلك لطلاب مديرية الشعيب بكليات جامعة عدن ..

وقال الأستاذ/ أبوبكر محمد أبوبكر الخيلي رئيس المؤسسة إن المؤسسة لها أهداف خيرية وتنموية ومنها مشروع السكن الطلابي الجامعي وأن هذا السكن هو من ضمن مشاريع المؤسسة، موضحاً بأن المؤسسة على تواصل مع بقية الطلاب في مدينة الشعب والعمل جاري على افتتاح فرع مدينة الشعب ..

وشكر رئيس المؤسسة كل الأخوة الداعمين للمؤسسة العريقة وعلى رأسهم رجل الخير الأول في الشعيب الشيخ محسن ناصر القشم حفظه الله وكل أبناء الشعيب والعوابل، وفي ذات السياق أوضح رئيس المؤسسة أن المؤسسة تسلمت عدة رسائل من طلاب السكن بمساعدتهم في توفير احتياجات السكن ..

من جانبه قال الأمين العام لمؤسسة الشباب التنموية د. أحمد علي يحيى : أن المؤسسة دشنت عدة مشاريع داخل السكن الطلابي ومنها مشروع دهان وطلاء جميع غرف السكن المكون من ثلاث غرف ومطبخ وحمام ، ومشروع توفير الفرشان وتوابعه وكذلك فرش المشمع، مؤكداً بأن هنالك خطة لمشاريع أخرى يحتاج لها السكن والطلاب سوف ننفذه عبر برامج وخطوات مناسبة ..

وأضاف” لقد عملنا على صياغة لوائح وضوابط تنظم كل ما يتعلق بعملية التسكين والمحافظة على أصول وممتلكات السكن والحد من الفوضى وتهيئة الجو الدراسي أمام طلاب العلم وكذلك سنبذل كل الإمكانيات لضمان توفير المقومات الأساسية لطلاب السكن كالتغذية و الماء و الكهرباء والإضاءة وغيرها ..

من جانبه عبر د. علي عبدة صالح أحد الطلاب المستفيدين من هذا السكن ، عن شكره لمؤسسة الشباب التنموية التي تبنت السكن وعملت على تحقيق عدد من الإنجازات في فرع خور مكسر، وطالب الجهات الداعمة أن تقف إلى جانب مؤسسة الشباب التنموية لتوفير بقية الاحتياجات التي يحتاجه مبنى السكن ..

عقب ذلك تم انتخاب إدارة إشراف السكن مكونه من :

د. علي عبده صالح – مشرف السكن والطالب النموذجي عدوان أحمد قايد – نائباً
وفي نهاية التدشين شكر طلاب السكن الجامعي مؤسسة الشباب التنموية على الجهود التي تبذلها في تقديم الدعم المادي والمعنوي للطلاب الجامعيين، وكذلك عبر الطلاب عن شكرهم الجزيل لكل الداعمين لهذه المؤسسة المحترمين على سعيهم الخيري وافراز طاقتهم من أجل توفير وتسهيل الحياه التعليمية لطلاب السكن الجامعي ..

من جهة أخرى تواصل مؤسسة الشباب التنموية مشروع توزيع الحقائب المدرسية لطلاب المدارس بقرى مديرية الشعيب م/ الضالع، الذي دشنته في الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري، بالتعاون مع بعض الجمعيات التي تم تسليمها الحقائب المدرسية المقدمة من مؤسسة الشباب التنموية لتقوم بتوزيعها على طلاب المدارس ..

حيث حضر  الأستاذ مطيع يحيى ناصر المدير التنفيذي للمؤسسة حفل توزيع الحقائب المدرسية المقدمة من مؤسسة الشباب التنموية بقرية صبر عبر جمعية أبناء صبر الخيرية، وتم التوزيع بمدرسة الشهيد يحيى قاسم من قبل رئيس جمعية صبر الخيرية الشيخ محمود حريز ومدير المدرسة الأستاذ القدير قاسم الجوبعي ..

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة أنه تم بقرية صبر وقرية شرقيين وقرية البلاعس توزيع الحقائب المدرسية المقدمة لهذه الثلاث القرى وعددها (٩٣) حقيبة، مشيراً أنه ألتمس سعادة وسرور الطلاب بهذه الحقيبة المقدمة من المؤسسة ..

وعبر مدراء المدارس والطلاب عن شكرهم لمؤسسة الشباب التنموية على هذه اللفتة الكريمة التي تحفز الطلاب وتشجعهم، وتدعم الذين لا تستطيع أسرهم شراء المستلزمات الدراسية لهم ..

أخبار ذات صله