fbpx
حزب صالح يرد على اتهامات الحوثي: مرتزقة وتجار حروب
شارك الخبر

يافع نيوز – العربيه:

قابل حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، البيان الاتهامي الصادر عن أحزاب سياسية مغمورة تابعة للحوثيين شركائه في الانقلاب، بشن هجوم تصعيدي ضدهم، ووصفهم بأنهم “مرتزقة وتجار حروب”.

وحذر حزب صالح، في بيان، السبت، من خطورة الممارسات التي تقوم بها تلك الأحزاب، على خلفية البيان الذي أصدرته، الخميس الماضي، وما سبقه من عدة بيانات.

ونقل عن مصدر مسؤول في المؤتمر، “استنكاره لتعامل الإعلام الرسمي مع ما يصدر من قبل أولئك المرتزقة”.

وأضاف أن “ذلك يضع أكثر من علامة استفهام لمصلحة من تعمل تلك الوسائل الإعلامية وما هي الرسالة التي تريد إيصالها”.

وتخضع جميع وسائل الإعلام الرسمية لسيطرة #ميليشيات الحوثي، واستخدمتها مرات كثيرة لمهاجمة شريكها الأساسي في الانقلاب، مع أي توترات وتصعيد بين الطرفين.

وشدد حزب صالح، على عدم السماح لمن سمَّاهم “تجار الحروب” بتنفيذ مخططاتهم من خلال هذه الأدوات، مؤكداً أنه “لن ينجر نحو الترهات التي تطرح من قبل أولئك المرتزقة”، في إشارة إلى الأحزاب التابعة للحوثيين.

وكانت ميليشيات الحوثي، دفعت بأحزاب سياسية مغمورة شكلتها حديثا، إلى إصدار بيان، تضمن توجيه 26 اتهاماً خطيراً لحزب شريكها في الانقلاب، ضمنتها الاتهامات والمطالب الحوثية، ودعا إلى إعلان حالة الطوارئ، في مؤشر يراه مراقبون أنه تمهيد لفض الشراكة نهائيا بين حليفي الانقلاب عقب تصاعد خلافاتهم إلى مستويات غير مسبوقة.

أخبار ذات صله