fbpx
ساحه الشهيد الجنيدي تحتضن  صلاة الجمعة والخطيب يطالب بمزيد من التصعيد
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – عبدالعزيز باداس.

ادى المئات من ابناء الجنوب ظهر اليوم صلاة الجمعة في ساحة الشهيد خالد الجنيدي في كريتر، وذلك ضمن فعاليات البرنامج التصعيدي الذي دعا له المجلس الانتقالي الجنوبي. 

وبدأ خطيب الجمعة في ساحة الشهيد الجنيدي بالتذكير بالهدف المنشود الذي سقط من اجله الشهداء وهو الحرية  والاستقلال مؤكداً على ضرورة المُضي علی دربهم وان التراجع عن هذا الهدف يعني المذلة والمهانة وأيضاً الخيانة والعمالة.

كما دعا الی الثبات علی المبادیء والالتزام بالقيم وعدم الانجرار وراء الدعوات الممولة من جهات لاتريد الخير للجنوب وشعبه ، مشدداً على وحدة الصف الجنوبي وتأجيل كل الخلافات وفاء لشهداء الثورة التحررية الجنوبية. 

وأوضح الخطيب ان المجلس الانتقالي الجنوبي لم يأتي ليخون او يقصي احد انما ابوابه مفتوحة لجميع الجنوبيين الذين يجمعهم هدف التحرير والاستقلال. 

ووجه من خلال خطبته عدة رسائل اولها للعالم ودول الجوار ومجلس الأمن الدولي، اكد لهم فيها أن الوحدة اليمنية انتهت وان الشعب الجنوبي قد حدد هدفه ولن يتراجع عنه ، مضيفاً “ان قضية الجنوب ليست قضية ظلم واقع أو حقوق أو رواتب، انما هي قضية استرداد ارض مسلوبة واستعادة دولة مغتصبة” ، كما وجه رسالته الى شباب وشعب الجنوب مخاطباً إياهم “إذا اردنا أن نستعيد أرضنا ودولتنا فلابد من التصالح والتسامح بصدق فيما بيننا ونبذ العنصرية والنزاعات المناطقية. 

ودعا إلى المزيد من البرامج التصعيدية لتحقيق آخر الأهداف لثورة شعب الجنوب.

وقال الخطيب أن شعب الجنوب سوف ينتصر ليبني الدولة التي تنبذ العنف والارهاب وتسعى للسلام في المنطقة.
#اللجنة_الاعلامية_للتصعيد_الشعبي_الجنوبي

أخبار ذات صله