fbpx
مايكروسوفت تكشف عن سعر حاسبها اللوحي “سيرفيس برو”
شارك الخبر

يافع نيوز – أ ش أ

كشفت شركة “مايكرسوفت” الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، عن النسخة الاحترافية “برو” من حاسبها اللوحي “سيرفيس” ستطرح بالأسواق العام المقبل بسعر يبدأ من 899 دولار.

وسيطاق حاسب “سيرفيس” اللوحي المزود بإصدارة نظام تشغيل “ويندوز8 برو” خلال شهر يناير المقبل، وسيعتمد على معالج من “إنتل”، ما يمكنه من تشغيل النسخة الكاملة من نظام “مايكروسوفت” التشغيلي.
وفي الولايات المتحدة الأمريكية، سيباع الجهاز بسعر 899 دولار للموديل سعة 64 جيجا بايت أو 999 دولار للموديل سعة 128 جيجا بايت.
ويعد هذا السعر أغلى بكثير من نسخة حاسب “سيرفيس” اللوحي ذات نظام تشغيل “ويندوز آر تي”، والتي أطلقت الشهر الماضي بسعر أقل، لكن النسخة “برو” تمتاز باحتوائها على مواصفات فنية أعلى.
وقالت “مايكروسوفت”: “إن الاستجابة لحاسبها اللوحي “سيرفيس آر تي”، المعتمد على معالج “أيه آر إم” الأقل قوة والذي لايمكنه تشغيل برمجيات عالية الأداء مثل محرر الصور الرقمية الشهير “فوتوشوب”، كانت رائعة ومثيرة منذ إطلاقه.
وعبر مدونتها الرسمية، زعمت “مايكروسوفت” أن النسخة “سيرفيس برو” ستكون مثل امتلاك “حاسب شخصي كامل ولوحي”، وذلك لقدرة الجهاز على تشغيل كافة تطبيقات منصة “ويندوز 7” المكتبية.
وسيكون للجهاز الجديد ذات تصميم نسخة “آر تي”، والتي تتضمن غلاف “فيبور إم جي” من التيتانيوم الغامق، وهوائي ثنائي من نوع “الإدخال والإخراج المتعدد” (ميمو)، بالإضافة إلى حامل للجهاز.
وكما هو الحال مع نسخة “آي تي”، فإن جهاز “برو سيرفيس” سيأتي مزودًا بـ”قلم سيرفيس” الإلكتروني وتكنولوجيا “بالم بلوك” التي توقف تسحيب أي حركات لمسية من اليد عند تفعيل الكتابة بالقلم.
أما من الداخل، فإن جهاز “برو” سيأتي مزودًا بالجيل القادم من معالجات “كور آي5” من “إنتل”، ما يمنح الحاسب اللوحي دفعة قوية في الأداء والعرض الرسومي على شاشته البالغ مقاسها 10.6 بوصة بدقة عرض فائق الوضوح “فول إتش دي” (1920ط1080).
كما ستحتوي نسخة “سيرفيس برو” على منفذ “يو إس بي 3” كامل الحجم، ومنفذ “ميني ديسبلاي بورت” للتوصيل بالشاشات الخارجية ذات دقة عرض حتى (2560ط1440). ويزن الجهاز نحو باوندين، ولن يتجاوز سمكه 14 ميليميترًا.

أخبار ذات صله