fbpx
الجيش اليمني يتقدم في نهم وصعدة
شارك الخبر

يافع نيوز – البيان:

سيطرت قوات الجيش اليمني على مرتفعات جديدة في مديرية نهم، شرقي صنعاء، كما حققت تقدماً ميدانياً في صعدة، في حين تولت قوات التحالف الإشراف على مطار ومنفذ محافظة المهرة شرقي اليمن، بينما نشر تنظيم «داعش» صورة قال إنها للانتحاري الذي استهدف مقر عمليات حماية المنشآت التابع لقوات الحزام الأمني في عدن.

وقالت مصادر إن الجيش اليمني خلص مواجهات عنيفة مع الميليشيات الانقلابية في ميسرة جبهة نهم عقب هجوم لقوات الجيش على مواقع الميليشيات، حيث سيطرت قوات الجيش على مرتفعات الرباح، وتبة صالح، المطلة على وادي محلي.

وفي المهرة، تولت قوات محلية يشرف عليها التحالف العربي إدارة منفذ شحن ومطار الغيضة.
قصف مدفعي
على صعيد آخر، تجدد القصف المدفعي والصاروخي على مواقع لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح بمديريات حدودية في صعدة.
وقالت مصادر يمنية: إن مواقع للميليشيات في مديريتي غمر وشدا الحدوديتين مع المملكة العربية السعودية تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

في غضون ذلك،، نشر «داعش» في اليمن، صورة قال إنها للانتحاري الذي استهدف مقر عمليات حماية المنشآت التابع لقوات الحزام الأمني في عدن.
وأوضح التنظيم الذي يطلق على نفسه «ولاية عدن أبين» ويتبع «داعش»، أن منفذ العملية يدعى أبو هاجر العدني.
وحشية الانقلابيين
إلى ذلك، وفي حين شددت الحكومة اليمنية على جميع الأجهزة العسكرية والأمنية في عدن والمحافظات المحررة، رفع درجة استعدادها لمواجهة الأعمال الإرهابية.. أكدت مصادر حقوقية وفاة المختطف في سجون الميليشيات الانقلابية أحمد صالح الوهاشي في 25 أكتوبر الماضي نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرض له وكسر عموده الفقري ما أدى إلى وفاته.

أخبار ذات صله